إعلان

"التعليم" توضح حقيقة منع الصحفيين غير النقابيين من تغطية أخبار الوزارة

11:08 م الثلاثاء 26 مايو 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن قرار منع الصحفيين غير النقابيين من تغطية أخبار الوزارة، لم يصدر بأوامر من الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم.

وأضاف المصدر خلال تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن هذا القرار جاء بناءً على خطاب موقع من مكتب نقيب الصحفيين، يطالب الوزارة بعدم التعامل سوى مع الصحفيين المعتمدين بها.

وأشار المصدر إلى أنه للحفاظ على التواصل مع وسائل الإعلام، وخاصة أن معظم الصحفيين الذين يقومون بتغطية أخبار الوزارة غير نقابيين، ستقوم الوزارة بإرسال خطابات لكافة الوسائل الإعلامية، لتحديد صحفي معتمد من نقابة الصحفيين لتغطية أخبارها، أو إرسال خطاب يحمل اسم المؤسسة الصحفية لنقابة الصحفيين لاعتماده لتغطية أخبار وزارة التربية والتعليم.

وأكد المصدر أن الوزارة لا دخل لها بهذا القرار، وأن تنفيذها لما ورد بالخطاب يرجع إلى التزامها تجاه نقابة الصحفيين باعتبارها الجهة المسئولة، لافتاً إلى أنه لابد من الرجوع إلى نقابة الصحفيين لتفسير خطابها ومعرفة موقف الصحفيين غير النقابيين.

وكانت موجة غضب قد سرت بين الصحفيين القائمين بتغطية أخبار وزارة التربية والتعليم، بسبب صدور قرار بمنع الصحفيين غير النقابيين من تغطية أخبار الوزارة، على الرغم من أن معظم الصحفيين القائمين بتغطية تلك الأخبار غير نقابيين.

فيديو قد يعجبك: