إعلان

مع ارتفاع درجات الحرارة.. ماذا فعلت وزارة الكهرباء لعدم انقطاع التيار ؟

04:21 م الثلاثاء 26 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، محمد اليماني، إن الوزارة رفعت حالة الطوارئ استعدادًا لشهر رمضان وامتحانات نهاية العام الدراسي، مضيفًا أن الجميع يعلم أن ارتفاع درجات الحرارة يتزامن مع تأثيره السلبي على محطات توليد الكهرباء وزيادة الاستهلاك من قبل المواطنين أيضًا، خاصة في أجهزة التكييف مما ينعكس سلبًا على الإنتاج والاستهلاك.

وأضاف خلال اتصال هاتفي، ببرنامج "صباحك مصري"، مع الإعلاميين سهام صالح وهشام عاصي، المذاع على شاشة "mbc مصر2"، اليوم الثلاثاء، أننا وجهنا لجميع شركات الإنتاج والتوزيع والنقل اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتأمين محطات الكهرباء واتخاذ إجراءات صارمة لتفادي انقطاع التيار الكهربائي في فصل الصيف، موضحًا أن الأيام السابقة شهدت ارتفاع ملحوظ للغاية في درجات الحرارة ونحاول معها ألا نخفف الأحمال حتى لا تنقطع الكهرباء.

وأكد أنه نهاية الشهر الجاري لن يكون هناك انقطاعات للكهرباء وإن حدثت ستكون قليلة فسيناريو العام الماضي لن يتكرر، مضيفًا "الصيف الحالي لن يشهد حالات انقطاع مقارنة بالعام الماضي".

وأوضح أننا سننتهي خلال أيام من صيانة عدد كبير من محطات الكهرباء، مناشدًا المواطنين أن يقللوا من استخدام بعض الأجهزة الإلكترونية من المغرب إلى العشاء لمحاولة تخفيف الأحمال.

فيديو قد يعجبك: