إعلان

وزير السياحة: 50% من السياحة التي تأتي مصر من 3 دول فقط

03:08 م الثلاثاء 26 مايو 2015

وزير السياحة خالد رامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (أ ش أ):

قال وزير السياحة خالد رامي، اليوم الثلاثاء، إن تنشيط السياحة النيلية في الأقصر وأسوان يمثل هدفًا رئيسيًا له في الفترة القادمة لإعادة المعدلات لهذه المنطقة إلى ما كانت عليه في فترة التسعينات.

وأضاف وزير السياحة، في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن، إن زيارته للعاصمة البريطانية تهدف إلى لقاء منظمي الرحلات للتعرف على احتياجاتهم ومشاكلهم وتطلعاتهم بالنسبة للمواسم السياحية القادمة، مؤكدًا أن جولته الأوروبية تشمل إضافة إلى بريطانيا، كلًا من ألمانيا وروسيا، وهي أسواق تصل نسبة السياحة الوافدة منهم إلى مصر ما بين 45 إلى 50%.

وأشار رامي، إلى أن من الأمور التي سيبحثها مع منظمي الرحلات اليوم التعرف على احتياجاتهم وكيفية تعزيز التعاون معهم للوصول بمعدلات السياحة إلى ما كانت عليه في عام 2010، التي تمثل عام الذروة السياحية في مصر، وبالتالي ننطلق الى الاهداف التي نتطلع لتحقيقها لعام 2020.

وبالنسبة للسوق البريطاني، أوضح الوزير أن هناك زيادة من شهر يناير إلى شهر أبريل 2015 بلغت 17% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، وهو ما وصفه بالنسبة ''الجيدة جدا''، مشيرًا إلى أن نسبة السياحة من المملكة المتحدة وحدها إلى مصر بلغت ما بين 10 إلى 15%، وهي نفس النسبة من ألمانيا، بينما بلغت نسبة السياحة من روسيا بين 25 الى 30%، وهو ما يعني أن الأسواق الثلاثة يشكلون ما بين 45 الى 50% من اجمالي السياحة الوافدة إلى مصر.

وفيما يتعلق بالسياحة الشاطئية، قال الوزير خالد رامي، إنه لا يوجد أي قلق تجاهها، حيث أن المؤشرات جيدة جدًا، مشددًا على أن همه الأكبر هي السياحة النيلية، وأن تعود إلى ما كانت عليه في فترة التسعينات، وهذا هدف رئيسي بالنسبة لي''.

وأوضح ويزر السياحة، أن السياحة الثقافية يعمل بها عدد كبير جدًا من المصريين، وأكثر ممن يعملون في السياحة الشاطئية، لهذا السبب من المهم جدًا العمل لإعادة المعدلات في الأقصر وأسوان إلى ماكنت عليه في السابق، مشيرًا إلى أن السياحة النيلية كان لها شعبية كبيرة في فترة التسعينات.

ونوه خالد رامي، إلى أن حجوزات موسم الصيف والشتاء بالنسبة للبحر الأحمر، التي تشمل شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم ''ممتازة''، إضافة إلى زيادة ''معقولة'' بالنسبة للأقصر وأسوان والرحلات النيلية.

وأعرب الوزير عن تمنياته بأن تسجل مصر في عام 2015 معدلات زيادة سياحية من 10 إلى 15%، وهي نفس النسبة التي يرغب في تحقيقها أيضا في عام 2016.

وقال رامي، إنه سيلتقي مع ما بين 8 إلى 9 شركات، مشيرًا إلى أنه عقد، صباح اليوم، اجتماعًا مع شركة ''توماس كوك''، والتي تعتبر واحدة من أكبر الشركات وأول شركة تنظيم رحلات في العالم، حيث نظمت رحلات لمصر في عام 1870، مضيفا أنهم طمأنوه على موسمي الصيف والشتاء القادمين.

وخلال لقائه مع الاعلاميين، الذي حضره السفير ناصر كامل، أكد الوزير على عدم وجود تغيير في نظام الحصول على التاشيرات بالنسبة للبريطانيين الراغبين في السفر إلى مصر خلال الشهور القادمة لحين الانتهاء من تطبيق التأشيرة الإلكترونية، مشيرًا إلى أن موضوع التأشيرات الفردية كان مرتبطًا بتطبيق التأشيرات الإلكترونية لتسهيل دخول السائح إلى مصر.

كما طمأن الحضور على الاجراءات الأمنية المتبعة في المقاصد السياحية المصرية، مشيرًا إلى أن أجهزة الأمن تأخذ كل الاحتياطات اللازمة لحماية السياح في المقاصد السياحية.

وشدد خالد رامي، وزير السياحة، على أن الهدف هو الوصول إلى 20 مليون سائح في عام 2020، وهو ما دفع إلى عمل مناقصة دولية لمشاركة شركة إعلانات دولية كبرى لإطلاق الحملة التنشيطية الكبرى في شهر أغسطس المقبل.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: