إعلان

محافظ الجيزة: نسابق الزمن للانتهاء من تطوير طريق إسكندرية الصحراوي

12:59 م الثلاثاء 26 مايو 2015

طريق مصر إسكندرية الصحراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة- (أ ش أ):

قالت محافظة الجيزة، إنها تأسف بشدة للإزعاج التي تسببه تنفيذ أعمال مشروع توسعات وتطوير طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

وأكد الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، أن الهدف الأساسي من هذه التوسعات وأعمال التطوير هو المصلحة العامة للمواطنين المترددين عليه والقضاء على مشاكل التكدس المروري، لافتاً إلى أن المحافظة تسابق الزمن للانتهاء من هذه الأعمال في أسرع وقت وأقل قدر ممكن من الأضرار، مشيرًا إلى أن تكلفة المشروع تصل إلى 55 مليون جنيه.

من جانبه، قال اللواء أسامة شمعة، نائب محافظ الجيزة ورئيس اللجنة المكلفة بأعمال توسعة وتطوير طريق مصر إسكندرية الصحراوي، إنه تم انتهاء 70% من أعمال إزالة الأسوار الواقعة بالطريق ويجرى حاليًا نقل المخلفات من جانبي الطريق تمهيدًا للبدء في أعمال الرصف.

وأضاف نائب المحافظ، عقب تفقده للموقع، أن الجزء الذي تقوم المحافظة بتطويره يبدأ من تقاطع الطريق الدائري مع مصر إسكندرية الصحراوي وحتى نفق صحاري الأهرام بطول 4.5 كم، بالإضافة إلى أعمال إنشاء نفق مواز لنفق صحاري الأهرام، والذي تم إسناد هذه الأعمال إلى شركات مقاولات كبرى متخصصة.

كما تشمل الأعمال قيام شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بتطوير أعمال شبكة الكهرباء على جانبي الطريق بتكلفة حوالي 34 مليون جنيه .

وأضاف نائب المحافظ، أن الأعمال تجرى على قدم وساق حتى يتم الانتهاء منها قبل نهاية يونيو المقبل؛ تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبه ، قال المهندس إبراهيم فرج، المشرف على الأعمال بأن الجزء من الطريق بداية من الدائري وحتى ميدان الرماية فقد تم عقد اجتماع تنسيقي مع الهيئة القومية للأنفاق والمتحف المصري، حيث توجد محطات للمترو بهذه المنطقة ويجب ألا تتعارض أعمال التطوير مع محطات المترو للخط الرابع على أن نبدأ أعمال تطوير هذا الجزء أول يوليه القادم ومدة تنفيذ 18 شهرًا.

وأضاف أنه يجرى حاليًا عمل رفع المساحي الخاص بالنفق الموازي لنفق صحاري الأهرام تمهيدًا لتحويل المسارات الخاصة بالطرق

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: