إعلان

بالكلابشات..احتجاز 3 طلاب بالجامعة الألمانية بعد بلاغ الجامعة ضدهم "صورة"

04:01 م الإثنين 25 مايو 2015

طالبة محتجزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

أعلن اتحاد طلاب الجامعة الألمانية، أنه تم احتجاز حازم عبد الخالق، رئيس اتحاد الطلبة، وكريم نجيب، نائب رئيس الاتحاد، و الطالبة الاء العطار، في قسم الشرطة بتاريخ 24 مايو.

وأوضح الاتحاد، على صفحته الرسمية على الفيس بوك، أن ذلك جاء عقب تحقيقات النيابة معهم بناءً على البلاغات المقدمة ضدهم من إدارة الجامعة الألمانية التي تتهمهم فيها بالتعدي على رئيس الجامعة الألمانية، و رجال الامن.

وتابع الاتحاد،"  في انتظار تحريات أمن الدولة صباح اليوم لمعرفة مصير الطلاب المحتجزين، أدارة الجامعة الألمانية مسئولة مباشرةً عن الطلبة المحتجزين ومصيرهم".

وكان اتحاد طلاب الجامعة الألمانية، قد أعلن في بيان سابق، أن إدارة الجامعة تقدمت ببلاغات ضد 6 من الطلاب من داخل الاتحاد وخارجه، وتم استدعاءهم كمتهمين للتحقيق معهم في النيابة العامة بتاريخ 10 مايو.

وأضاف بيان الاتحاد، " تستمر إدارة الجامعة في سياستها الانتقامية ضد بعض من الطلاب الذين لم يقوموا بأي شيء يختلف عما قام به جميع طلاب الجامعة سواء بالمشاركة أو التضامن والدفاع عن حق يارا طارق التي قتلها إهمال الإدارة في الحرم الجامعي وأمام أعين زملائها".

أوضح البيان، " بعد أن تم منع طلاب بعينهم من دخول الامتحانات دون إبداء أي أسباب والتعسف مع غيرهم اكاديميا لمحاولة إرسابهم بأي شكل ممكن وتحويل بعضهم إلى التحقيق لأسباب واهية، وتأتي هذه الخطوة من الانتقام لتوضيح بشدة موق الإدارة مع عدم الاهتمام بمستقبل طلابها الذين حاولوا ممارسة حرية التعبير عن رأيهم بسلمية"

فيديو قد يعجبك: