إعلان

مستشار تطوير التعليم : فرص عمل التعليم النظري ضعيفة وراتبه محدود

02:55 م الإثنين 25 مايو 2015

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قال محمد علي لطفي، المستشار المالي بصندوق تطوير التعليم، "الصندوق منذ نشأته كان معني بالأبحاث التي تقدم ويموله الابحاث بشرط أن تقدم جديد للمجامع ومصر والاشراف على مدارس النيل، ويهتم بالتعليم الفني، ويتلقى منح مثل الالماني والايطالي بيمول بيها التعليم الفني".

وأضاف لطفي، في " غرفة الأخبار" المذاع على فضائية " سي بي سي اكسترا"، "الصندوق يشرف على مجموعة من البرنامج المرتبطة بالتعليم الفني وفي تنسيق مع وزير التعليم الفني الذي يعتبر أحد أعضاء مجلس إدارة الصندوق حتى يكون هناك تكامل في الجهود".

وتابع "لو نظرنا للتعليم نجد له 3 محاور لابد من تطبيقها، اولها أن يكون هناك مناهج تدرس لابد ان تكون محدثة وكتب يراعي فيها البعد العليم والدولي وبالإضافة إلى استاذ مؤهل يستطيع التعامل مع الطلبة والأدوات التعليمية للوصول بالطالب بالشكل المطلوب للأداء الجيد، اذا تكاملت هذه المحاور سيكون هناك تطوير في التعليم".

وأوضح لطفي،" عندنا عدد كبير من الطلاب التي تلتحق بالجامعة زيادة عن الاحتياج وهذا يشكل مشكلة كبيرة ولابد ان نوجه الناس للتعليم الفني لان التعليم العالي بذلك لن يوفي متطلبات سوق العمل ولابد من توجه أخر".

وأشار إلى أن هناك محفزين للالتحاق بالتعليم الفني، اولهم هو أن يجد فرصة عمل بعد التخرج وثانيهما الحصول على دخل اعلي، حيث أن لتعليم العالي يقدم للمشارك فيه فرص اكبر ان يجد عمل براتب جيد، مشيرا إلى أن التعليم النظري فرص عمله ضعيفة ومحدودة وراتبه محدود ولا يوفي باحتياجات الخريج الجامعي

فيديو قد يعجبك: