إعلان

"الإنتاج الإعلامي" تبحث قرصنة المحتوى بالقنوات التي تعمل بشكل غير قانوني

01:31 م الإثنين 25 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :
نظمت مدينة الإنتاج الإعلامي، المؤتمر الخامس للتحالف ضد القرصنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور عدد من ممثلي القنوات الفضائية والأقمار الصناعية وشركات الإنتاج السينمائي والدرامي، ومجموعة من المعلنين.

وأشاد سام بارنت، المدير التنفيذي لمجموعة MBC، والذي أشرف علي الاجتماع الرابع، الذي عقد في دبي مؤخرا وما نتج عنه من مناقشات جادة في سبيل محاربة قراصنة المحتوي الذين ينتهكون حقوق الملكية الفكرية ويتسببون في الإضرار بمصالح شركات الإنتاج، مما يؤثر بشكل واضح في تدمير صناعة السينما بشكل عام.
ومن جانبه أكد أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى، أن القائمون علي بالقرصنة لا يستسلمون بسهولة لذا وجب علينا أن نتكاتف لمواجهتهم بكل حزم، وأن نتعامل بمنطق المسئولية في هذا الشأن مشيراً الي أننا جميعا في مركب واحد في مواجهة هذه الظاهرة.

وفي نهاية المؤتمر، اتفق الحاضرون علي عدد من التوصيات الهامة كبداية حقيقية للتحالف لمكافحة القرصنة، ومن أهمها أن تقوم غرفة صناعة السينما المصرية بوضع السياسات العامة التي تحمي الأفلام والمسلسلات باعتبارها الجهة المنوطة لاعتماد المحتوي الدرامي، وذلك بالاتفاق علي شرط شهادة غرفة صناعة السينما كأساس لعرض المنتج علي اي قناة فضائية، وأن تراجع الأقمار الصناعية كافة المحطات التي تبث من خلالها مع إعطاء مهلة شهر لتصحيح أوضاع القنوات المخالفة .
وفي هذا الشأن، عرض هيكل علي ممثلي الأقمار الصناعية الحاضرين تقديم المساعدة لتحديد القنوات التي تعمل بشكل قانوني والأخرى التي تعمل بشكل غير قانوني .
كما اتفق المشاركون علي إعطاء مهلة 7 أيام للاستفسار، أو تعديل أي نقاط في هذه التوصيات تمهيدا لدخولها حيز التنفيذ كما اتفق الحاضرون أيضا علي أن يكون الاجتماع السادس في أغسطس القادم بالقاهرة برعاية قناة روتانا.

فيديو قد يعجبك: