إعلان

باحث أثري: الحضارة المصرية القديمة كان بها تحرش واغتصاب وسرقة

10:52 م السبت 23 مايو 2015

الحضارة المصرية القديمة كان بها تحرش واغتصاب وسرقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

قال الباحث الآثار، بسام شماع، إن العبقرية الفراعنة تكمن في بساطتها، مؤكداً أن مصر في 2015 بها عقليات تشبه القدماء المصريين من مخترعين ولا تقتصر الحضارة فقط على الماضي بل بها أجيال تكمل مسيرتها، موضحًا أن ما يوجد المكسيك أشكال هرمية وليست أهرامات.

جاء ذلك خلال محاضرة" عبقرية بناء الهرم " بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، اليوم السبت، في حضور عدد من أساتذة وطلبة الآثار ضمن تفعيل البروتوكول الثاني مع صندوق التنمية الثقافية لنشر ثقافة الحضارة المصرية القديمة عبر الأجيال.

وقال الشماع إن الحضارة المصرية القديمة لم تكن كلها عظيمة بل كان بها تحرش وسرقة واغتصاب وكان يملأها الأخطاء، ولكنها لم تكن دموية.

وأضاف الباحث الأثري أنه تم اكتشاف تحنيط في اليمن ولكن بشكل مختلف عن مصر حيث كان بالصوف والعسل، بالإضافة لدفن الجثث المحنطة داخل الجبال عكس القدماء المصريين.

وأوضح أن كل الأهرامات بها توابيت بدون مومياوات وهذا كان خوفاً من سرقتها، كما أن أغلب الملوك كانوا مرتبطين بالشمس، وذلك يرجع إلى أشعة الشمس التي كانت عندما تسقط علي سحابة في أي مكان بالعالم تأخذ شكلا هرميا ومن هنا اتخذ القدماء المصريين شكل الهرم ليصبح بيتا لهم بعد الموت.

وأكد أن النوبة يوجد بها أكثر من 300 هرم ولكن بأحجام صغيرة وبها أيضا أهرامات لسيدات.

كما تحدث عن العبقرية الهندسية في بناء هرم خوفو الذي يبلغ 6 مليون طن بدون أساس تحت الأرض مؤكداً أن هذا يعد أيضا فن الإدارة عبر العصور، في الوصول لمثل هذا العمل الهندسي الناحج في العالم أجمع.

فيديو قد يعجبك: