إعلان

وزير الكهرباء: ديون الوزارة تعدت ١٦٠ مليار جنيه

03:45 م السبت 23 مايو 2015

الدكتور محمد شاكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم السبت، أن ديون الوزارة تعدت ما يقرب من ١٦٠ مليار جنيه، موضحًا تأثر أبراج الكهرباء بشكل كبير وملحوظ، بعدما تعرضت لأعمال تخريبية 172 برجًا منها لأعمال تخريبية.

وأشار إلى أن جميع محطات الكهرباء مراقبة الآن، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية، معلناً بتكثيف الحراسات الأمنية بمعرفة مباحث الكهرباء، وجارِ عمل شبكات صاعق كهرباء لكل من يقترب لأي محتويات تتبع الكهرباء سواء أبراج أو غيرها، ورفض الإعلان عن خسائر وزارة الكهرباء بسبب هذه الأعمال التخريبية.

وقال أن الوزارة صرفت 3 مليار جنيه، في شبكات النقل، كما أن هناك استثمارات أجنبية تبلغ 6 مليار جنيه، في مجال الطاقة الشمسية، والحديث الآن هو عن كيفية دخول الفحم في الكهرباء، كما تلقينا عروضاً من 137 شركة لاستغلال مشروعات الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح.

يذكر أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة افتتح لوحة توزيع محطة كهرباء قرية الكراكات التابعة لمركز بيلا، برفقة الدكتور أسامه حمدي عبد الواحد محافظ كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وقيادات الكهرباء بالدلتا وكفرالشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان