إعلان

وزير الاسكان يعلن عن بناء وحدات سكنية في المناطق العشوائية .. والفرش بالتقسيط

11:39 ص السبت 23 مايو 2015

المهندس مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:
قال وزير الإسكان المهندس مصطفى مدبولي، إن مشروع الاسكان الاجتماعي يعتبر من أفضل المشاريع التي يتم تنفيذها حيث أشادت المؤسسات الدولية ومنها البنك الدولي، لافتا إلى أن هذا المشروع يعتبر الأول على مستوى الشرق الأوسط، والمستوى الثالث على العالم.
وأضاف وزير الإسكان خلال حفل تسليم 110 شقة بمدينة بدر بحضور رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، ومحافظ القاهرة ، إن الهدف من الإسكان الاجتماعي هو توفير مجتمع متكامل يهدف تحقيق العدالة الاجتماعية، مشيرا الى أن الخطوات التنفيذية للمشروع بدأت عقب ثورة 25 يناير من قبل وزير الإسكان في هذا التوقيت فتحي البرادعي، واستكمال بعدها المهندس إبراهيم محلب حينما كان وزيرا الإسكان قبل توليه منصب رئيس الوزراء.
وأضاف مدبولي إنه تم الانتهاء بشكل نهائي من 70 ألف وحدة وباقي استكمال الوحدات، باستثمارات تقدر بـ 20 مليار جنيه ، موضحا أنه تم الاتفاق مع الصندوق الاجتماعي لفرش جميع الوحدات الاجتماعي على أن يتم تقسيطها من قبل أصحاب الوحدات؛ وأن فرش تلك الوحدات اختياري وليس إجباري .
وأشار مدبولي الى انه تم الاتفاق بين الاسكان ووزارة التطوير الحضري لبناء وحدات سكنية في المناطق العشوائية ليصبح هناك سكن لائق للمواطنين ، مشيرا الى أنه سيبدأ العمل في هذا المشروع أوائل العام المقبل، مضيفاً الى أن مشروع اسكان القاهرة الجديدة ينتهي في 30 يونيو المقبل .
ومن جانبه أكد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أنه تم اضافة 11 ألف وحدة سكنية سيتم بنائها في منطقة المقطم ليصبح اجمالي الذي ينتهي منها هذا العام 250 ألف وحدة سكنية .

فيديو قد يعجبك: