إعلان

رئيس جامعة القاهرة يعتمد نتيجة أول مادة تم تصحيح أوراق إجابتها بالكمبيوتر

09:31 م الجمعة 22 مايو 2015

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، نتيجة مادة "مقدمة فى الإدارة باللغة الإنجليزية" لطلاب الفرقة الأولى شعبة اللغة الانجليزية بكلية التجارة بالجامعة، حيث أدى الطلاب امتحان هذه المادة في اليوم السابق لإعلان النتيجة بنظام الامتحان الجديد"bubble Answer sheet"، الذي بدأت الكلية في تطبيقه وهو نموذج امتحان يسمح للطالب باختيار الإجابات الصحيحة وتصحيح أوراق الإجابة بالحاسب الآلي، وهو الأقرب للنظام الأمريكي في امتحان الطلاب وإعلان نتاىْجهم بعد ساعات قليلة.

وقال نصار، خلال توقيعه على نتيجة المادة بحضور عميد كلية التجارة ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، واختباره أرقام جلوس عشوائية للطلاب على الموقع الالكتروني للكلية، إن نظام الامتحان الجديد أكثر عدالة ومنطقيه من سابقه.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن توزيع نسب النجاح على الدفعة يوضح منطقية وعدالة هذا النظام، مشيرًا إلى أن 11% من طلاب المادة حصلوا على امتياز و33% جيد جدا، و40% جيد ،و14% مقبول، وأن إجمالي نسبة النجاح في المادة بلغت 99% مقابل 1% رسوب، وأن عدد الطلاب الراسبين 15 طالب من عدد 198 طالب هم الممتحنين للمادة.

وأشار نصار إلى أن نظام الامتحانات الجديد لا توجد به اشكاليات الأسئلة المقالية، مشيرًا الى أن هذا النظام يفيد في توفير الوقت للطلاب، وكذلك توفير وقت وجهد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ويؤدى إلى خفض تكلفة الامتحانات بالجامعة.

وأضاف أن امتحانات كلية الحقوق تناسب هذا النظام الجديد، وذلك لأنها عبارة عن  قضايا، مثل "مشكلة التفتيش، الحبس، وبطلان التحقيق" وغيرها، وأن هذا النظام يجعل الطالب يستذكر المنهج كاملا ولا يكتفى بجزء فقط.

وكان مجلس جامعة القاهرة قرر إنشاء مركز يتبع إدارة الجامعة يستهدف القيام بإعداد التقارير والدراسات حول تطوير نظم امتحانات الطلاب وطرق تقييمهم واعداد نماذج لنظام الامتحانات وطرق التقييم التى تناسب كل قطاع من القطاعات العلمية كقطاع العلوم الطبية أو العلوم الأساسية أو العلوم الإنسانية والاجتماعية، بحيث يكون مركزا استرشادياً يساعد في وضع نظم التقييم العادل للطلاب.

فيديو قد يعجبك: