إعلان

السيسي يدعو مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي لحضور افتتاح قناة السويس

06:52 م الجمعة 22 مايو 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي والبروفيسور كلاوس شواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنعقد في البحر الميت بالأردن، اليوم الجمعة، بلقاء مع البروفيسور كلاوس شواب، المؤسس والمدير التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أشاد بالجهود المبذولة من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي لإتاحة الفرصة لدول منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا لتقديم الفرص الاقتصادية الواعدة المتوافرة لديها، منوهاً بدور المنتدى الذي يثري الحياة الاقتصادية على المستوى الدولي.

وأشار الرئيس في ذات السياق إلى الجهود المصرية المبذولة لتحقيق التنمية الاقتصادية وحرص مصر على أن تعقد مؤتمرها الاقتصادي بشرم الشيخ بشكل سنوي لبحث سبل التغلب على التحديات التي تواجه المنطقة العربية والقارة الإفريقية وبث الأمل في نفوس شعوبها والمساهمة في تلبية متطلباتها وطموحاتها الاقتصادية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجَّه الدعوة خلال اللقاء للشواب لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في أغسطس المقبل، وهو ما رحب به شواب، موضحاً أنه سيكون حدثاً عالمياً بارزاً.

من جانبه، أشاد البروفيسور شواب بالنجاحات التي حققها مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، منوهَا إلى أنه كان بمثابة نقطة تحول لتعريف العالم بالفرص الاقتصادية الواعدة في مصر والاستثمارات التي يمكن تدشينها في مختلف المجالات.

كما وجه رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي الشكر للرئيس على المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، ووجه له الدعوة لحضور المنتدى القادم، مشيداً بالنهج الحكيم الذي تتبعه القيادة المصرية على الصعيدين السياسي والاقتصادي، ومعرباً عن حرص المنتدى على مساندة مصر في دفع عملية التنمية والتعريف بالفرص الاقتصادية المتاحة.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على استضافة مصر لمؤتمر المنتدى الاقتصادي العالمي الخاص بالشرق الاوسط وشمال افريقيا عام 2016، حيث توافق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق خلال الفترة القادمة من أجل التوصل إلى أفضل الصيغ لعقد المنتدى الاقتصادي وكذلك المؤتمر الاقتصادي المصري بشرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك: