إعلان

انطلاق الحوار التجاري الصناعي بين مصر وروسيا الاثنين المقبل

10:29 ص الجمعة 22 مايو 2015

منير فخرى عبدالنور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

عقد مجلس الأعمال الروسى - المصرى بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة الروسية المنتدى الإقتصادى بالقاهرة تحت عنوان "الحوار التجارى الصناعى بين روسيا – مصر" يومي 25 و26 مايو الحالى .

وذكر بيان وزعه مجلس الأعمال اليوم أن هذا المنتدي يعد أكبر نشاط تجارى إقتصادى بين البلدين فى التاريخ الحديث حيث سيجري العشرات من رؤساء أكبر الشركات والمنظمات والمصانع والمؤسسات الإنتاجية الروسية لقاءات ثنائية مع نظرائهم المصريين ، موضحا أن دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة لروسيا الإتحادية سيمثل وفد بلاده بينما سيمثل منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة الجانب المصري .

وأفاد بأن ممثلي قطاع الأعمال الخاص والجهات الحكومية الروسية والمصرية سيناقشون آفاق التعاون أثناء الموائد المستديرة فى عدة مجالات ، وهي تمويل المشروعات الاستثمارية وتكنولوجيا الابتكار في صناعة السفن و هندسة الماكينات وصناعة الالات للزراعة وهندسة الماكينات للنقل وإمكانيات التعاون الروسي المصري في مجال الطب والصيدلة وتكنولوجيا الابتكار في صناعة الطائرات والخبرة الروسية في مجال الهندسة وتكنولوجيا الابتكار في مجال الغاز والبترول .

وأوضح أن هذا المنتدى يعد أول نشاط لمجلس الأعمال الروسى المصرى الذى عاد نشاطه تحت رعاية الغرفة التجارية الصناعية لروسيا فى نهاية نوفمبر العام الماضى ، مؤكدا أن أولويات عمل المجلس هو ترويج مصالح المنشئات والشركات الروسية فى السوق المصرى ، والمساعدة فى البحث على شركاء للاعمال الروسية فى مصر .

كما يعمل المجلس علي تعزيز مصالح مجتمع الأعمال المصرى فى روسيا ، وقد أصبح خلال خمسة أشهر فقط ساحة فعالة ومتحركة للتعاون التجارى الإقتصادى بين البلدين وأعطى إنطلاقة جديدة للتعاون الفعال بين روسيا ومصر.

ونقل البيان قول شامل ميخائيل أورلوف رئيس مجلس الأعمال الروسى المصرى :" إن الغرض الرئيسى لعمل المجلس هو تحقيق النجاح فى دعم حجم التعاون للأعمال بين البلدين ، مضيفا أن أهم مجالات التعاون التجاري الاقتصادي هي المواد الغذائية مثل الحبوب والطاقة والصحة والثقافة وقطاع الأموال والسياحة ، فضلا عن الموارد المعدنية والأثاث والصناعة الخفيفة والطائرات وهندسة الماكينات والخدمات اللوجستية والتجارة والتكنولوجيا."

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: