إعلان

صحف القاهرة: "وداعا.. ناظر مدرسة المشاغبين"

08:08 ص الأربعاء 20 مايو 2015

الصحف المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

صحف القاهرة: "وداعا.. ناظر مدرسة المشاغبين"

القاهرة - (أ ش أ):

تصدرت جولة المهندس إبراهيم محلب - رئيس مجلس الوزراء، الميدانية بمحافظتي القليوبية والغربية وعدد من قضايا الشأن المحلي عناوين واهتمامات صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء.

وكان "وداعا .. ناظر مدرسة المشاغبين" عنوان صحيفة "الأخبار" التي ذكرت أن الوسط الفني في مصر والعالم العربي فقد صباح أمس ناظر مدرسة المشاغبين أحد علامات المسرح الكوميدي الذي اشتهر بالأداء البارع وخفة الظل الفنان القدير حسن مصطفي عن عمر ناهز 82 عاما بعد رحلة صراع مع المرض.

وأوضحت الصحيفة أنه تم تشييع الجثمان من مسجد مصطفي محمود بالمهندسين عصر أمس بحضور عدد من الفنانين من بينهم أشرف عبدالغفور ،د.أشرف زكي، محمد أبوداود ، نبيل نور الدين ،فتوح أحمد ،د.محمد العدل ،ماجدة زكي،د.ضا رجب ، طارق ريحان ، المخرج عمر عبدالعزيز، المطرب أركان فؤاد ، المنتج سمير خفاجي، وفاء عامر ،المنتج محمود شميس ،المنتج الفني يسري عكاشة، والملحن حسن إش إش.

وأشارت إلى أن الفنان الراحل كان قد دخل مستشفى الأنجلو منذ أسبوعين في حالة حرجة وتم وضعه في غرفة الرعاية المركزة وغادرها بعد أن تماثلت صحته للشفاء إلا أن حالته الصحية تدهورت حيث تم نقله مرة أخري إلي الرعاية المركزة إلي أن وافته المنية صباح أمس.

فتحت عنوان "محلب: لن نسمح بالبلطجة .. والقانون ينفذ على الجميع" قالت صحيفة "الأهرام" أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أشاد، خلال جولته الميدانية أمس بمحافظتي القليوبية والغربية، بالإنجازات التي تتحقق في قطاع الكهرباء، يوما بعد يوم، مشيرا إلى أنه تتم حاليا معالجة سلبيات سنوات مضت، أهمها عدم الصيانة، وتوقف تنفيذ المشروعات، مؤكدا أن الدولة وفرت موارد هائلة لهذا القطاع، حتى لا تتكرر مشكلات الصيف الماضي.

ونقلت الصحيفة عن محلب قوله "لدينا الآن 120 شركة دخلت بقوة في استثمارات مجالات محطات الطاقة الشمسية والمتجددة، مضيفا "إننا اتفقنا في الحكومة على إلغاء كلمة «مشكلة» واستبدال كلمة حل بها، مطالبا بعقد مجلس وزراء مصغر لكل محافظ في محافظته كل يوم أربعاء لحل مشكلات المواطنين، وتطبيق نظام الورديات الليلية في مجال الخدمات لعلاج التكدس في المكاتب وليشعر المواطن بتحسن الخدمة، وضرورة تواصل المحافظ مع كل قرية بمحافظته، ووجود مكتب شكاوى حقيقي في المحافظات.

وأكد رئيس الوزراء أن احترام المواطن أمر مهم، مع نسيان الواسطة والمحسوبية ومحاربة الفساد بكل الطرق ، وسرعة السيطرة على الأسعار.

وقال محلب "لابد أن يشعر المواطن بالأمن والأمان ولن نسمح بالبلطجة"، مشددا على أن القانون يجب أن ينفذ على الكبير والصغير، لأنه لا يمكن لأى دولة أن تتقدم دون أن تنفذ القانون.

وفى مستهل جولته افتتح محلب محطة كهرباء "جمجرة" ببنها بقدرة 750 ميجاوات بتكلفة 500 مليون دولار، والمستشفى التعليمى وفرع مستشفى «57357» لعلاج سرطان الأطفال بطنطا بينما اختتم جولته بزيارة قلعة صناعة الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى والتقى عمالها، مؤكداً جدية الدولة فى إعداد خطط طموح لإعادة هيكلة القطاع.

من جانبها ، قالت صحيفة "الأخبار" أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أكد مجدداً أن الحكومة وضعت حلولا جذرية للحد من مشكلة انقطاع الكهرباء ، وقال إن المرحلة المقبلة سوف تشهد تحسنا ملحوظا في الكهرباء.

وأشار محلب إلى أن تحسن الكهرباء سيتحقق بدخول محطات كهرباء جديدة وتوفير الوقود اللازم لتشغيلها، موضحا دخول 120 شركة في مجال الاستثمار بمحطات الطاقة الشمسية والمتجددة من خلال توقيع اتفاقيات في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

وأضاف محلب إن الحكومة تعمل حاليا علي إعادة تشغيل المشروعات المتوقفة منذ سنوات وذلك ضمن مشروع «إنقاذ الاستثمارات الغارقة»، وتابع خلال افتتاح المستشفي التعليمي بطنطا، أن المستشفي تعرض للإهمال 30 عاما، وبلغت تكلفته الإجمالية 3 مليارات جنيه وأقيم علي مساحة ألف متر مربع ويخدم 20 مليون مواطن في 6 محافظات.

كما افتتح محلب مستشفي 57357 في طنطا ويضم مراكز بحثية وعلاجية وتعليمية علي أعلي مستوي. وأكد محلب أن الحكومة رصدت ملايين الجنيهات لتطوير البنية التحتية للمراكز الطبية التعليمية لعلاج مرضي الفشل الكلوي.

وأشارت صحيفة "الأخبار" إلى أن رئيس الوزراء تفقد مجمع مطاحن الغلال بطنطا، وأكد ضرورة ضبط أسعار القمح الموردة حفاظا علي حقوق الفلاحين ، وتفقد مجمع المواقف أمام مستشفي الصدر بالمحلة للوقوف علي آخر أعمال تطويره وطالب بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير خلال 90 يوما.

وخلال جولته، افتتح محلب محطة معالجة الصرف الصحي بشركة مصر للغزل والنسيج.. مؤكدا استمرار صرف الحوافز والمكافآت طبقا للنظم المعمول بها والتي أقرتها الجمعية العمومية للشركة مع صرف «ربع الحوافز» قبل حلول شهر رمضان .

وأوضحت الصحيفة أن محلب تبادل الحوار مع بعض المواطنين واستجاب لشكوى مواطن من مقلب قمامة علي مقربة من مستشفي، وكلف بسرعة إزالة المقلب.

ومن جانبه ، صرح الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي بأن مستشفي طنطا الجامعي يضم ألف سرير و15 غرفة عمليات و13 غرفة أشعة وغسيل كلوي و23 معمل تحاليل، كما يضم المستشفي إسعافا طائرا، وصرح المهندس محمود شاكر وزير الكهرباء بأنه سيتم خلال الأشهر القادمة إدخال محطات جديدة للخدمة بتكلفة 7ر2 مليار دولار.

وعن ارتفاع أسعار السكر والأرز نقلت صحيفة "الأهرام" عن الدكتور خالد حنفى وزير التموين، تأكيده أن أصحاب السلاسل التجارية وموردى السلع الغذائية، تعهدوا في الاجتماع الذي عقده معهم منذ ثلاثة أيام، بعدم رفع أسعار السلع ومنها السكر والأرز فى شهر رمضان.

وقال ـ لـ«الأهرام» ـ إن الحكومة لم توافق على رفع سعر أي سلعة، وإنه لم تحدث زيادة في سعر السكر بسبب رسم الحماية، وأن هناك 1.5 مليون طن فائضا من إنتاج سكر الحوامدية، ويباع بسعر 4.75 جنيه للكيلو، وندعو القطاع الخاص لشراء أى كمية، كما أن الزيادات التى طرأت على أسعار توريد الأرز في المضارب لن تؤثر على السعر النهائي للمستهلك.

كما أكدت الصحيفة أن وزارة البترول والثروة المعدنية نفت أي نية حاليا لزيادة أسعار المنتجات البترولية ، ونقلت عن حمدى عبدالعزيز المتحدث الرسمي بالوزارة تأكيده عدم صحة ما نشر أمس عن زيادة أسعار البنزين والسولار وإلغاء بنزين 80 واستبداله ببنزين 85 .. مشيرا إلى أن كل ما يتم تداوله مجرد شائعات لا صحة لها جملة وتفصيلاً, وناشد المواطنين عدم الانسياق وراء هذه الشائعات.

وتحت عنوان "التموين تدرس استخدام البطاقة في التأمين الصحي أكدت صحيفة "الجمهورية" أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تدرس زيادة المميزات التي توفرها البطاقة الذكية من خلال استخدامها في نظام التأمين الصحي للتيسير علي المواطنين والاستفادة من قاعدة البيانات، كما تدرس إمكانية صرف الأدوية عبر البطاقة إلا أنها لم تنته من وضع آلية محددة لذلك.

وقال محمود عبدالعزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع إن بطاقة التموين مهيأة تماماً لاستخدامها في أكثر من 7 مجالات منها الخبز والتموين والبوتاجاز بالإضافة إلي المجالات محل الدراسة. والتي تسهم في التيسير علي المواطن. فضلاً عن أنها تساعد الحكومة علي إدارة ملف الدعم بالأسلوب الأمثل.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من طباعة نحو 100 ألف بطاقة خلال الفترة الماضية ومتبق أقل من هذا العدد. مؤكداً تراجع المشاكل التي تواجه المواطنين من تعطل الماكينات والكروت. فضلاً عن ازدواجية البيانات والتلاعب الذي كان يحدث.

أما صحيفة "الجمهورية" فذكرت أن منير فخري عبدالنور وزير الصناعة والعربي السروي محافظ السويس والسفير الألماني بالقاهرة "هانز يورج هانز" والقيادات الشعبية والتنفيذية بالسويس افتتحوا مصنع "كناوف" الألماني للألواح الجبسية بمنطقة عتاقة الصناعية باستثمارات 50 مليون دولار.

وأوضحت الصحيفة أن الوزير والوفد المرافق تفقدوا أقسام المصنع الذي يعد الأول من نوعه في مصر بعد أحداث 25 يناير، حيث أعلن الوزير - علي هامش الزيارة - أن الوزارة وافقت علي إنشاء 231 مشروعا صناعيا جديدا بتكاليف استثمارية 8 مليارات و651 مليون جنيه في 20 محافظة.. منها 55 مشروعا فقط في المنوفية.. ومشروعان في السويس.. ومثلهما في الفيوم والدقهلية.. وإقامة مشروع واحد بكل من البحر الأحمر ودمياط.

وقال عبدالنور "إن المشروعات متنوعة وتتضمن جميع المجالات الصناعية من كيماويات ونسيج وصناعات غذائية وخلافه.. وهذا يؤكد نجاح خطط الحكومة في عمليات الإصلاح الاقتصادي.. وتحسين مناخ الاستثمار.. مؤكدا أن المرحلة القادمة ستشهد طفرة كبيرة وثورة صناعية توفر ملايين فرص العمل للشباب".

فى سياق آخر ، كشفت مصادر أمنية في شمال سيناء لـ «الأخبار» عن أن أجهزة الأمن تواصل جهودها للقبض على الجناة مرتكبي الحادث الإرهابي الذي تعرض له القضاة بمدينة العريش منذ 3 أيام، وخلال الأيام المقبلة سيتم القبض عليهــــم وتقــــديهم للعدالة بعد أن تم التوصل لمعلومات حول مرتكبي الحادث.

ومن ناحية أخرى، واصلــــت نيابة شمال ســــيناء تحقيقـــــاتها حول الحادث وسؤال شــــهود العيان وأفــــراد الأمن في الأكمنة علي الطريق المؤدي من القنطرة حتي العريــــش، وأنه خلال يومين على الأكثر ستصدر النيـــابة قراراتها بشأن الحادث.

وقالت المصادر إن قضاة من محكمة العريش معهم الشهيد محمد مروان سبق لهم أن تقدموا بمذكرة عام 2013م إلي إدارة التفتيش بوزارة العدل للمطالبة بنقـــل محكمة العريش إلي الإسماعيليـــة نظرا لتردي الوضـــع الأمني في سيناء وعدم وجود حراسات أمنية كافية لتأمين القضاة هناك.

وفي استجابة سريعة لمناشدة النائب العام التي نشرتها «الأخبار» أمس تقدم أحد المواطنين لنيابة شمال سيناء ويعمل سائق تاكسي رفضت جهات التحقيق الكشف عن اسمه لدواع أمنية، للإدلاء بشهادته حول واقعة اغتيال 3 قضاة وسائق بالعريش شمال سيناء.

واستمعت النيابة برئاسة المستشار عماد هاشم المحامي العام لنيابة شمال سيناء لأقوال الشاهد ومناقشته فيها لعدة ساعات متواصلة.. وقررت النيابة استدعاء الشاهد مرة أخرى لاستكمال سماع شهادته ، من ناحية أخري استعرض المستشار هشام بركات النائب العام كافة أقوال الشهود التي استمعت النيابة العامة لهم علي مدار أكثر من 3 ساعات تليفونيا مع نيابة استئناف الاسماعيلية.

وتحت عنوان "البورصة خضراء لليوم الثاني" أكدت صحيفة "الجمهورية" أن بورصة الأوراق المالية واصلت صعودها أمس لليوم الثاني على التوالي وربح رأس المال السوقي 1.2 مليار جنيه بدعم من مشتريات المستثمرين المصريين والعرب.

وأوضحت الصحيفة أن حركة المؤشرات كانت قد شهدت نشاطا كبيرا بعد قرار مجلس الوزراء تأجيل ضريبة البورصة لمدة عامين وارتفع المؤشر الرئيسي#### EGX30 #### بواقع 0.90% ومؤشر 70 بمقدار 0.97% ومؤشر 100 بمقدار 1.09%.

واتجهت تعاملات الأجانب للبيع لعمليات جني الأرباح وبلغت قيمة الصفقات 839 مليون جنيه ارتفع سهم أوراسكوم للاتصالات ليسجل 100 قرش مقابل 92 قرشا وسهم عامر جروب 103 قروش مقابل 93 قرشا.

 

 


اقرأ أيضًا:

ديلي تليجراف: الرجل الذي أرشد واشنطن إلى قتل بن لادن لاجئ في بريطانيا منذ 35 عاما

 

 

 

فيديو قد يعجبك: