إعلان

أزمتان تعكران صفو زيارة السيسي لروسيا.. ماذا فعل؟

09:38 ص الجمعة 15 مايو 2015

زيارة السيسي لروسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

تقرير- إبراهيم عياد:

 

بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، أسبوع الثاني من شهر مايو، بالمشاركة في أكبر عرض عسكري في روسيا، مرورًا بعدد من اللقاءات الداخلية والخارجية نهاية إلى لقاء جمعه برئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، لمناقشة زياراته إلى فرنسا، بجانب بحث قضية ارتفاع الأسعار التي تشهدها البلاد مؤخرا.

تخلل ذلك اجتماعات لبحث عدد من المشكلات والقضايا جاء على رأسها انقطاع الكهرباء عن مبنى اتحاد الإذاعة والتيلفزيون ماسبيرو، بالإضافة إلى غلاء الأسعار.

يرصد مصراوي الأسبوع الرئاسي للسيسي خلال الفترة من يوم السبت الموافق 9 مايو حتى الخميس الموافق 14 من نفس الشهر.

 

9 مايو

-استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صباح السبت، الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدي وصوله إلى قصر الكريملين قبل انطلاق احتفالات روسيا الاتحادية بالذكري السبعين لاحتفالات أعياد نصر التاسع من مايو ١٩٤٥ في الحرب العالمية الثانية على ألمانيا النازية، وبحضور نخبة من قادة العالم.

 

وبدأ الرئيس السيسي نشاطه بالمشاركة في الاستقبال الذي أعده بوتين لرؤساء الوفود بالكرملين.

وشارك السيسي في الاحتفالية بالميدان الأحمر - أشهر ميادين موسكو المجاور لقصر الكريملين - بعروض عسكرية ضخمة تخليدا لذكري النصر .

اللقطات الأولى لاستقبال السيسي ومشاركته في أضخم عرض عسكري في احتفالات النصر بروسيا

-وأجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي -على هامش الاحتفالات- عدد من اللقاءات مع زعماء الدول المشاركة في احتفالات روسيا بعيد النصر السبعين، على رأسها الرئيس الصيني -الذي دعا السيسي- للمشاركة في احتفالات بلاده بذكرى الانتصار في الحرب العالمية الثانية، في شهر سبتمبر المقبل.

بالصور .. السيسي يجري مباحثات مع عدد من رؤساء الدول المشاركة في احتفالات روسيا بالنصر 

-أكد الرئيس السيسي -خلال لقاءه برئيس فيتنام ترونج تان سانج، تطلع بلاده إلى الاستفادة من تجربة فيتنام في إقامة مناطق صناعية والاستزراع السمكي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيراً لأهمية سعي الجانبين للعمل معاً من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بينهما خلال المرحلة المقبلة.

السيسي: نتطلع للاستفادة من تجربة فيتنام في إقامة مناطق صناعية

-شدد الرئيس السيسي -خلال لقاء جمعه برئيس أرمينيا سيرج ساركسيان، على أن الجالية الأرمينية تعد مكوناً هاماً في النسيج الوطني المصري، مشيداً بمساهماتها في مختلف مناحي الحياة في مصر وتمتع أبنائها بكافة حقوق المواطنة، واتفق الرئيسان على أن الإرادة السياسية المشتركة يجب أن تنعكس في خطوات ملموسة لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

السيسي: الجالية الأرمينية مكونًا هامًا في النسيج المصري.. والرئيس الأرميني يدعوه لزيارة البلاد 

-عقد السيسي لقاءً ثنائياً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش مشاركته في احتفالات روسيا بعيد النصر، وجه خلاله لبوتين لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في أغسطس المقبل.

السيسي يدعو بوتين لحضور حفل افتتاح قناة السويس.. وروسيا تجدد دعمها لمصر 

 

-10 مايو

-بعد عودة السيسي من روسيا، عقب مشاركته في احتفالات روسيا بعيد النصر السبعين، عقد الرئيس اجتماعًا مع وزراء التموين والكهرباء والداخلية، وكان على رأس مناقشات الاجتماع أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى اتحاد الإذاعة التليفزيون ماسبيرو.

 

ننشر نتائج اجتماع السيسي مع وزراء التموين والكهرباء والداخلية 

 

-11 مايو

-استقبل السيسي، الاثنين، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم الشارقة، حيث قدم له الرئيس قلادة الجمهورية، التي كان قد تم منحها له بموجب قرار جمهوري صادر في 29 ديسمبر 2013، تقديراً لمواقفه الداعمة لقطاع الثقافة في مصر وحرصه على إنشاء دار جديدة للوثائق القومية بمنطقة الفسطاط.

 

بالصور.. السيسي يستقبل حاكم الشارقة ويقدم له قلادة الجمهورية 

 

-12 مايو

-يوم الثلاثاء الموافق 12 مايو كان مليئًا بالأعمال الرئاسية، حيث عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي عدة لقاءات مع كلٍ من وزير الاستثمار، أشرف سالمان، الذي أكد خلال اللقاء أن أرباح القطاع العام بلغت 1.69 مليار جنيه حتي مارس الماضي.

 

وزير الاستثمار: أرباح القطاع العام بلغت 1.69 مليار جنيه حتي مارس الماضي 

-والتقى السيسي أيضًا بوزير الإسكان، مصطفى مدبولي، الذي استعرض التطورات الجارية على صعيد الانتهاء من مشروع الإسكان في واحة الفرافرة، والذي وجه الرئيس بالانتهاء منه في شهر أكتوبر 2015، ليكون نموذجاً للمجتمعات التنموية المتكاملة بما تشمله من مرافق وخدمات وأراض مستصلحة تتم زراعتها، بحيث يمكن تطبيق هذا النموذج في إطار مشروع استصلاح المليون فدان.

تفاصيل اجتماع السيسي مع مدبولي بشأن شبكة الطرق ووحدات سكنية جديدة 

-تسلم السيسي الثلاثاء، أيضًا تقريرًا من محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، بشأن حقوق الإنسان في مصر عن الفترة منذ الثلاثين من يونيو 2013 وحتى ديسمبر 2014.

السيسي يتسلم تقرير عن حقوق الإنسان في مصر بالنصف الأخير من 2014 

-على الصعيد الخارجي التقى الرئيس السيسي بالأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة، وذلك بحضور الأمير بندر بن خالد الفيصل، أمين عام مؤسسة الفكر العربي، والسفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن أمير منطقة مكة استهل اللقاء بنقل تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، للرئيس، مشيداً بدور مصر الرائد في الدفاع عن القضايا العربية وبمواقف القيادة السياسية المصرية المشرفة وسياستها الحكيمة على كافة الأصعدة الداخلية والإقليمية والدولية.

ننشر تفاصيل لقاء السيسي بمستشار ملك السعودية 

-في نهاية اليوم أدلى الرئيس بحديثه الشهري إلى الشعب المصري، وتناول خلاله عدد من القضايا، جاء على رأسها مكافحة الإرهاب ونتائجه، والوضع في سيناء وعدد من الإنجازات منها قناة السويس ومشروعات الإسكان والكهرباء، وغير ذلك.

ننشر ملخص حديث السيسي إلى الشعب قبل إذاعته

 

-13 مايو

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمجموعة من قيادات حزب الوفد شملت كلاً من الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، والدكتور بهـاء أبو شُقة، سكرتير عام الحزب، وفؤاد بدراوي، عضو الهيئة العليا للحزب، وعصام شيحة، عضو الهيئة العليا والمستشار القانوني للحزب.

 

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استهل اللقاء بالتأكيد على أن المرحلة الراهنة تقتضي إعلاء المصلحة الوطنية، ونبذ الخلافات والانقسامات وتوحيد الصف وتكاتف الجهود في مواجهة مختلف التحديات.

بالصور- السيسي يجتمع مع رئيس حزب الوفد لإنهاء الخلافات الداخلية مع الأعضاء

 

-14 مايو

-افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة ، أعمال تطوير عدد من مصانع القوات المسلحة لإنتاج أحدث أنواع السيارات والمركبات والعربات المدرعة ، وقطع الغيار، التى تستخدم فى تصنيع المركبات بمختلف أنواعها.

 

الرئيس يفتتح أعمال تطوير أحدث مصانع القوات المسلحة لإنتاج المركبات والعربات المدرعة

-شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اعمال تطوير عدد من مصانع القوات المسلحة لإنتاج أحدث انواع السيارات والمركبات والعربات المدرعة وقطع الغيار التى تستخدم فى تصنيع المركبات بمختلف أنواعها.

السيسي يدشن مصانع للبطاريات ذات مواصفات عالمية بأيدي مصرية

-أعلنت رئاسة الوزراء البريطانية اليوم الخميس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون لتهنئته على إعادة انتخابه رئيسا للوزراء.

السيسي يجري اتصالا هاتفيا بديفيد كاميرون لتهنئته على إعادة انتخابه

 

-التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي الخميس، بالسفير محمد صالح النضيف، مبعوث الرئيس التشادي "إدريس ديبي"، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، والسفير التشادي بالقاهرة حسن آدم.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن المبعوث التشادي استهل اللقاء بنقل تحيات وتقدير الرئيس "ديبي" للسيسي.

 

السيسي يستعرض مع مبعوث رئيس تشاد جهود مكافحة الإرهاب في ساحل الصحراء

-التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، بالسيدة إيرينا بوكوفا، مدير عام منظمة اليونسكو، وذلك بحضور الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، وسامح شكري، وزير الخارجية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مدير عام اليونسكو استهلت اللقاء بالإعراب عن سعادتها بزيارة مصر، مؤكدة على دورها الرائد في العالم العربي والإسلامي، فضلاً عن ثقافتها متعددة الروافد وتراثها الحضاري الثري.

مدير اليونسكو تشيد بدعوة السيسي لتجديد الخطاب الديني.. وتدعوه لاحتفالات المنظمة

-التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس، بالمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الذي استعرض خلال اللقاء نتائج زيارته الأخيرة إلى باريس واللقاءات التي عقدها مع العديد من الشخصيات الفرنسية وفي مقدمتهم الرئيس "فرانسوا أولاند".

وعلى الصعيد الداخلي، استعرض رئيس مجلس الوزراء الجهود التي تبذلها الحكومة على صعيد متابعة تنفيذ المشروعات القومية المختلفة، فضلاً عن جهود ضبط الأسعار ومراقبة جودة السلع وتلبية احتياجات المواطنين من الأغذية والدواء، علاوةً على جهود مكافحة الإرهاب.

السيسي يطالب محلب بتوفير السلع بجودة عالية وعدم تكرار ارتفاع الأسعار 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان