إعلان

فورد تعلن انشاء مصنع جديد للسيارات في مصر.. ومحلب :"جاء في الوقت المناسب"

12:21 م الإثنين 11 مايو 2015

محلب يلتقي بمدير شركة فورد لصناعة السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الاثنين، مدير شركة فورد لصناعة السيارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور وزيري الصناعة والتجارة، والمالية.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس، بأن المهندس إبراهيم محلب أكد على أن رغبة الشركة في زيادة حجم اعمالها بإقامة مصنع في مصر قد جاء في التوقيت المناسب، خاصة وأن الحكومة لديها خطة تقوم بتنفيذها حاليا للنهوض بصناعة السيارات ونقل التكنولوجيا المتقدمة في هذا المجال.

كما أوضح أن هناك عدد من الحوافز التي يتم تقديمها للمستثمرين في هذا الصدد.

وأشار رئيس الوزراء الى أن الشركة يمكن لها الاستفادة من الاتفاقات التجارية التي وقعتها مصر كإتفاقية الكوميسا وما تتيحه من مزايا تجارية تفضيلية والوصول الى أسواق الدول الأعضاء بمميزات تفضيلية.

من جانبه، أكد مدير شركة فورد أن السوق المصري مهم بالنسبة لهم، نظرا لكبر حجمه وتوافر العمالة البشرية المدربة به، مضيفا أن الشركة لديها تاريخ ومعرفة كبيرة بالسوق المصري منذ الخمسينات، مشيراً الى أن الزيارة الحالية تأتي في إطار رغبتها في التعرف على السياسات التصنيعية التي تطبقها الحكومة والحوافز الاستثمارية المقدمة في مجال صناعة السيارات تمهيدا للبدء في إجراءات لانشاء مصنع لصناعة سيارات فورد الأمريكية وذلك في اطار عملية توسيع نشاطها وتصدير منتجاتها الى الخارج، مؤكدا ثقة الشركة في جهود الحكومة لتوفير الاجواء المناسبة للمستثمرين، واستعدادها للتعاون معها في دعم رؤيتها وسياساتها في مجال تصنيع السيارات والوفاء باحتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج أيضا.

وقد تم الاتفاق خلال اللقاء على قيام وفد موسع من الشركة بزيارة الى مصر خلال الفترة المقبلة واجراء مباحثات مع وزارتي الصناعة والمالية للتعرف على الحوافز التصنيعية والضريبية المقدمة لمصنعي السيارات وتبادل الرؤى في هذا الاطار والتوصل الى اتفاق يتيح لها مزيد من التوسع في السوق المصري.

فيديو قد يعجبك: