إعلان

رئيس حزب النور: السيسي يسعى لاستكمال مؤسسات الدولة ببرلمان قوي

06:12 م الإثنين 27 أبريل 2015

يونس مخيون رئيس حزب النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ):

قال يونس مخيون رئيس حزب النور، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أبدى حرصه على وجود برلمان قوي يقوم بدوره التشريعي والرقابي، لاستكمال مؤسسات الدولة وخارطة الطريق.

وأبدى مخيون - في تعقيبه على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالات عيد العمال اليوم الاثنين، بأكاديمية الشرطة - تفهمه للمشكلة التي تواجه الانتخابات البرلمانية، والممثلة في وجود طعون تقدم ضد القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، مما يجعل من الصعب إجراء الانتخابات البرلمانية قبل شهر رمضان.

وأضاف مخيون، "الرئيس أكد أن كل واحد من الشعب عليه دور، والكل مطالب بالصبر حتى لا تسقط البلد"، موضحا أن الرئيس لم يقرأ الكلمة المكتوبة، وقام بالرد على بعض المطالب التي طالب بها رئيس اتحاد العمال، وكان حريصاً أيضا على الرد على مداخلات الحضور.

على صعيد مختلف، أكدت قائمة "الشعب" الانتخابية، أن التأجيل المتوقع لإجراء الانتخابات البرلمانية، يجعل البرلمان المقبل يواجه شبهة عدم الدستورية.

وقال المنسق العام لقائمة "الشعب"، عمرو علي - في تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إنه وبحسب المادة 115 من الدستور المصري يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور، ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة".

وأضاف أن بداية الانتخابات بمرحلتيها بعد شهر رمضان القادم، يجعل هناك استحالة زمنية في انتهاء المرحلتين قبل الخميس الأول من شهر أكتوبر، مشيرا إلى أن الانتخابات تحتاج إلى 75 يوما على الأقل للانتهاء منها، وهو ما يجعل إعلان النتيجة يتأخر عن منتصف أكتوبر على أقل تقدير، مما يجعل دعوة الرئيس وانعقاد المجلس تتأخر عن الموعد المحدد دستوريا.

فيديو قد يعجبك: