إعلان

الحكومة تطرح 30 ألف وحدة سكنية جديدة أول مايو.. وتحدد 5 شروط للحجز

12:34 م الإثنين 27 أبريل 2015

مصطفى مدبولي وزير الاسكان

كتب-إسلام الجوهري:

حصل مصراوي علي الشروط العامة للمرحلة الثانية من مشروع الاسكان المتوسط ''دار مصر'' لمتوسطي الدخل، والتي حددتها وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والتي ستعلن الوزارة عن طرحها في أول مايو علي أن يبدأ الحجز في 15 مايو.

وتطرح وزارة الاسكان نحو 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل بمساحات تتراوح ما بين 100 الى 150 متر فى نحو 13 مدينة جديدة حصل مصراوي علي بيان هذه المدن وهي ( القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والشيخ زايد، و15 مايو، والشروق، وبدر، ودمياط الجديدة، وبرج العرب، والعبور، والسادات، وبدر، والعاشر من رمضان، والمنيا الجديدة).

أما عن شروط الحجز والأسعار في المرحلة الثانية فهي لا تختلف عن المرحلة الأولى وهى:

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصريا، لا يقل عمره عن 21 عاما فى تاريخ الحجز وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.

2- لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة فى المدن المطروح بها الوحدات. 

3- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكنى فقط ولا يحق للمشترى وخلفه العام والخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفى حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائى واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد .

4-التقدم للحجز شخصيا أو بتوكيل موثق والتقدم للحجز شخصيا أو بتوكيل خاص يجيز للوكيل حق التقدم للحجز والسداد.

5- يتم تحديد المقبولين من المتقدمين للحجز وتخصيص الوحدات لهم بكل مدينة عن طريق القرعة العلنية اليدوية وبعدد الوحدات المطروحة للحجز والمعلن عنها وطبقا للأسلوب الذى يتم تحديده لإجراء القرعة العلنية فى ضوء عدد المتقدمين للحجز بكل مدينة.

وعلي جانب أخر منح وزير الاسكان مهله منح مهلة أخيرة للفائزين بوحدات المرحلة الاولى لمشروع ''دار مصر'' للإسكان المتوسط، لاستكمال سداد نسبة الـ20% من قيمة الوحدة النهائية، والتي تمثل باقى مقدم الحجز، وذلك في موعد أقصاه 30 أبريل الجارى، تيسيرا على الفائزين، معلنا أن هناك 17 ألفا و984 متقدما لهم الحق فى الحصول على وحدات المشروع فى المرحلة الثانية، لافتا الى أنه فى حال عدم السداد سيتم إلغاء التخصيص.

 

فيديو قد يعجبك: