إعلان

3 مداخلات صوتية لمبارك بعد الثورة.. من "أنا أو الفوضي" إلي تأييد السيسي

12:18 م الإثنين 27 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

بعد أربع سنوات تقريبا على ثورة 25 يناير، التي أطاحت بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ورجاله، وتحذيره للمصريين من حرية ابداء الرأى أو الفوضي، اعتاد مبارك على الظهور بالساحة الإعلامية عبر مدخلات صوتية بين أول حديث له بعد التنحي عن السلطة، إلي تهنئة المصريين بأعياد تحرير سيناء وتأييد السيسي.

3 مدخلات صوتية، هي ناتج رصيد مدخلات مبارك على القنوات الفضائية عقب اعلانه التنحي، أجري اثنان من بينهم مع الإعلامي أحمد موسي، مقدم برنامح على مسؤليتي، المذاع على فضائية صدي البلد، والآخري مع قناة العربية بعد التنحي.

أول تسجيل صوتي

ظهر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عقب تنحيه عن السلطة، في أول تسجيل صوتي مع قناة العربية، لابراز دوافعه للتنحي عن السلطة، وتحدث عن أسرته ونجليه و مدى ثروته حيث قال إنه يفوض وزارة الخارجية للكشف عن ثروته فى الخارج , وأن ثروته هى الموجودة فى اقرار الذمة المالية فقط , وتوعد مبارك المشككين فى ثروته بالمقاضاة، متمنياً لمصر و شعبها الخير و التوفيق و النجاح خلال المرحلة المقبلة.

كلمة مبارك لقناة العربيه فى أول حديث بعد التنحى


حكم البراءة

أجري "مبارك" المداخلة الهاتفية الثانية، مع الإعلامي أحمد موسي عبر فضائية صدي البلد، عقب حكم البراءة في قضايا قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير.

وقال مبارك خلال المداخلة: "أنا لم ارتكب شئ وانما القدر..وكان هناك أحداث في العشر سنين الأخيرة كنت مستغرب عليها".

دعوة الي تأييد السيسي

قال الرئيس الأسبق حسنى مبارك، أنه سعى لاسترداد طابا والتى أثبتت بالوثائق التاريخية أحقية مصر فيها ، مشددا على أن إسرائيل رواغت لمدة 4 سنوات في قضية طابا وكان موقفنا واضحاً ما اضطر إسرائيل إلى قبول التحكيم الدولي، مشيراً إلى أنه كان صبوراً للغاية وإلى أبعد مدى أمام مرواغة إسرائيل في تنفيذ حكم استرداد طابا.

وأضاف مبارك خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامى أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، الأحد، أن مصر بلد كبيرة وهذا ما أثبته بالموقف الحازم أمام الضغوط الأمريكية بشأن عدم مواصلة الضغوط على مصر، مؤكدا على ضرورة وقوف جميع المصريين وراء المؤسسة العسكرية.

كما وجه، رسالة لجموع المصريين، بضرورة الوقوف وراء القيادة الوطنية للحفاظ على البلاد، التي تواجه العديد من التحديات.

وتابع :"أبناء المؤسسة العسكرية وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلمون قيمة هذا البلد.. وعلى الشعب أن يقف خلف رئيسه السيسي في كل القرارات"، مؤكداً ثقته في الرئيس السيسي لكي يعبر بمصر هذه المرحل المعقدة.

وهنأ "مبارك" الشعب المصري بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، قائلاً :"25 إبريل أشعر فيه بالفخر والعزة".

وقال :"قضيت سنوات كثيرة في تدريب القوات الجوية وتخريج دفعات متتالية، ضمن جهد كبير لتطوير القوات المسلحة، ووجهنا ضربات قوية لإسرائيل في عقر دارها".

وأشار مبارك إلى أنه تم استرداد حقوق مصر في أراضيها بالكامل والمرحلة الاولى كانت عام 75 واسترداد قناة السويس .

مبارك يوجه رسالة هامة للمصريين

فيديو قد يعجبك: