إعلان

دار الإفتاء: بدأنا مشروع عالمي يهدف إلى تصحيح صورة الإسلام

05:20 م الأحد 26 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية أن الجولة الأوروبية التي قام بها فضيلة المفتي الدكتور شوقي علام على مدار الأسبوع الماضي لتصحيح صورة الإسلام في الغرب، قد حققت نجاحا كبيرا على كافة المستويات، وحظيت باهتمام إعلامي غير مسبوق في وسائل الإعلام هناك.

وقال الدكتور نجم، في تصريح صحفي اليوم الأحد عقب عودته من فرنسا، "إن دار الإفتاء المصرية تعمل على نشر الوسطية والدفاع عن الإسلام ومحاربة الفوضى في الخطاب الإفتائي في الخارج، تنفيذا للاستراتيجية التي وضعتها الدار في أول هذا العام".

وأضاف "أردنا أن نقوم بدورنا للدفاع عن الدين وإظهار الحقائق أمام الرأي العام في الخارج، في ظل ما يتعرض له الإسلام من هجمات، كما أنه يوجد هناك أيضا أقليات إسلامية في الخارج لها قضاياها الإفتائية التي تريد الإجابة عنها، وهذا من واقع دورنا أيضا".
وأشار مستشار مفتي الجمهورية إلى أن دار الإفتاء بدأت هذا العام في مشروع عالمي يهدف إلى تصحيح صورة الإسلام في الخارج عبر عدة وسائل من أهمها إرسال قوافل من علماء دار الإفتاء المصرية للقيام بجولات خارجية تجوب الخمس قارات لنشر الفكر الصحيح، وتوضيح العديد من المفاهيم التي يستغلها المتطرفون وأعداء الإسلام في تشويه صورة الإسلام والمسلمين في الخارج.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: