إعلان

''نساء مصر'': تكرار حوادث التحرش والاغتصاب بالمدارس يُهدد سلامة المجتمع

05:16 م الأحد 26 أبريل 2015

احدى حالات التحرش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال الاتحاد العام لنساء مصر، إن الفترة الأخيرة شهدت تكرارا لحوادث الاغتصاب والتحرش بالمدارس وشملت تلك الحوادث مراحل تعليمية متنوعة بما فيها المرحلة الابتدائية.

وأشار الاتحاد في بيانه، اليوم الأحد، إلى أنه في محافظة دمياط تقدم عدد من أولياء طلاب مدرسة مدكور أبو العز بشكاوي ضد اثنين من العاملين بالمدرسة يتهمونهما بالاعتداء الجنسي على أبنائهم، بينما شهدت مدرسة الحرية بالشرقية حادثه اغتصاب طالبة بالصف الثاني الابتدائي، وكذلك تعرضت طالبة بالصف الرابع الابتدائي للاغتصاب على يد احد المدرسين بالشرقية، بحسب الاتحاد.

وأضاف الاتحاد أن مثل هذه الحوادث لا تهدد العملية التعليمة فحسب بل تهدد سلامة المجتمع ككل، حيث تترك نتائج كارثية ممتدة على ضحايا تلك الجرائم، ودلل على خلل نفسي وأخلاقي وإداري في المنظومة التعليمية التي تتراجع بشكل ملحوظ.

وطالب الاتحاد وزارة التربية والتعليم بأن تتحمل مسئوليتها وتتصدى لتلك الكارثة بفرض إجراءات عقابية صارمة، كما طالب أولياء الأمور عدم التستر أو التصالح في تلك الوقائع تحت دعاوي الخوف من الفضيحة.

وشدد الاتحاد على دور الدولة في المواجهة، سواء كان ذلك عن طريق تطبيق القانون بحزم أو عن طريق اتباع منهج تكامل الجهود بين أجهزة الدولة والمجتمع المدني لمواجهة هذه الظاهرة التي تحتاج تكاتف الجميع.

 

فيديو قد يعجبك: