إعلان

الرافعي: اعتبر نفسي مسئولا عن كل يتيم في جميع مراحل التعليم (صور)

05:09 م الأحد 26 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

شهد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، حفل تكريم الطلاب المتفوقين الأيتام بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية على مستوى الجمهورية بالتعاون بين الوزارة وجمعية الأورمان الخيرية.

حضر الحفل عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم و المهندس حسام القباني رئيس إدارة جمعية الأورمان الخيرية وإيمان محمود المصيلحى مدير عام مكتب تنمية التربية الاجتماعية، وموجهى عموم التربية الاجتماعية بجميع المحافظات.

وقف الوزير دقيقة حدادا على أرواح شهداء التربية الاجتماعية والذين لقوا مصرعهم اليوم.

وقدم الرافعي الشكر لجمعية الأورمان الخيرية على لفتتها الإنسانية الكريمة فى الدعوة للاحتفال بيوم اليتيم العربي، قائلا "لقد أوصانا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بحسن التعامل مع اليتيم"، مشيراً إلى أنه إذا كان الاحتفال بيوم اليتيم يأتي في شهر إبريل من كل عام فإننا لابد أن نؤكد على أن الاهتمام باليتيم يجب ألا يقتصر على يوم واحد فقط من العام.

وأضاف الوزير أن "رعايتهم واجب علينا جميعا ولن نقصر فيه"، قائلا: "وأنا بدوري كوزير للتربية والتعليم اعتبر نفسى مسئولا عن كل يتيم فى جميع مراحل التعليم"، مشيرا إلى أن هذه الروح يجب أن نتحلى بها جميعا ونفكر بها لرعاية أبنائنا الأيتام، وتلبية احتياجاتهم وتعويضهم عما فقدوه، فهم جزء عزيز علينا.

ولفت الوزير إلى أن مصر تحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى جهودنا وعزائمنا جميعا في إعادة بناء شخصية الإنسان المصري وإعادة تشكيل ثقافته بما يتوائم مع عادتنا وقيمنا وأخلاقنا من ناحية، وبما يتناسب مع مستجدات العصر الذى نعيشه وسيطرة العولمة عليه من ناحية أخرى.

وقال الوزير "علينا جميعا البحث عن الأيتام في كل مكان ومحاولة إسعادهم طوال العام وليس فى يوم اليتيم فقط فهؤلاء الأطفال يحتاجون دائما لرعايتهم وكفالتهم ومعاونتهم"، مشيرا إلى أن هذه الكفالة ليست مادية فقط، بل يجب أن تشمل التربية والتوجيه والتأديب فى جو يسوده المحبة والعطف والأمان، لافتا إلى إنه يجب مساعدة القائمين على كفالة اليتيم ماديا ومعنويا ليتمكنوا من أداء رسالتهم على أكمل وجه ليصبحوا أعضاء ناجحين فى المجتمع .

وفى نهاية الحفل كرم الوزير الموجهين العموم للتربية الاجتماعية بالمديريات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية، كما كرم الطلاب المتفوقين الأيتام بالمرحلة الابتدائية والإعدادية وقدم لهم الجوائز وشهادات التقدير.

فيديو قد يعجبك: