إعلان

الهنيدي: اجتماع لجنة تعديل قوانين الانتخابات غداً هو الأخير

04:56 م الأحد 26 أبريل 2015

المستشار ابراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد المستشار ابراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب ورئيس لجنة تعديل قوانين الانتخابات، أن الحكومة جادة في الانتهاء من تعديلات قانوني تقسيم الدوائر الانتخابية ومجلس النواب في أقرب وقت.

وأوضح الهنيدي في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الأحد، أن اللجنة بذلت جهودا كبيرة للانتهاء من مشروع القانون فى أسرع وقت خاصة أن الحكومة حريصة على وجود برلمان منتخب لإقرار القوانين التي تحتاجها البلاد خلال الفترة المقبلة .

وأوضح، أن البيانات التي طلبتها اللجنة من الجهاز المركزي للتعبئة العامة للإحصاء لتدقيق بيانات الناخبين لم تصل إلى اللجنة حتى الآن، متوقعا أن تصل في وقت متأخر مساء اليوم.

وأوضح الهنيدي أنه سيتم مقارنة البيانات التي سيرسلها جهاز التعبئة والاحصاء مع بيانات اللجنة العليا للانتخابات وذلك بهدف الوصول الى بيانات دقيقة تساعد على عدم وجود أي طعون في القانون.

وتوقع رئيس لجنة تعديل قوانين الانتخابات البرلمانية، أن يكون اجتماع اللجنة غدا هو الاجتماع الأخير للجنة تقسيم الدوائر، لافتا إلى أن المشاكل التي واجهت عملية تقسيم الدوائر والتي جاءت نتيجة تضارب بيانات الناخبين، خاصة بشأن في عدد من الدوائر يصل عددها الى 12 دائرة انتخابية.

ولفت إلى أن عرض التصور النهائي لقانون الانتخابات على مجلس الوزراء في اجتماعه يوم الاربعاء المقبل يتوقف على نتائج الاجتماع الذي ستعقده اللجنة غدا .

وأوضح أن الجداول الانتخابية للدوائر الانتخابية ستكون جاهزة ايضا بعد حسم مشاكل الدوائر التي بها مشكلات و التي ستكون محور اجتماع اللجنة غداً.

فيديو قد يعجبك: