إعلان

البابا تواضروس يشيد بمساعى الرئيس السيسي لإقامة علاقات طيبة مع كل دول العالم

07:10 م السبت 25 أبريل 2015

البابا تواضروس

يريفان ( أرمينيا )- أ ش أ:

أشاد البابا تواضروس ، خلال لقائه الوفد الشعبي المصري بمقر الكنيسة الأرمينية '' اتشميادزين'' فى أرمينيا ، بمساعي الرئيس عبد الفتاح السيسي لإقامة علاقات طيبة مع جميع دول العالم ، مستشهدا على ذلك بما حدث على صعيد العلاقات المصرية الأثيوبية التي شهدت تحسنا كبيرا .

ووصف البابا العمليات الإرهابية ضد المسيحيين في ليبيا بانها مؤلمة سواء للمسيحيين المصريين أو الإثيوبيين لأن الإرهاب يؤدي إلي الصراع في أي بلد .. وقال إن الأقباط في مصر لديهم وعي بهذه الأمور.

وقال البابا تواضروس ، خلال مشاركته في الاحتفالات بمئوية إبادة الأرمن ، إن مصر من الدول التي استضافت الأرمن عقب الأحداث التي تعرضوا لها عام 1915 خلال حقبة الحرب العالمية الأولى ، وأكد إدانة الكنيسة المصرية لجميع عمليات الإبادة بحق الأرمن والآشوريين والسريانيين واعتبرها إبادة للجنس البشري، مشيرا الى عمليات الإبادة الأخرى في كمبوديا وروندا.

وفى معرض حديثه عن دور الكنيسة في المجتمع ، قال البابا إن الكنيسة تقوم في هذا الإطار بدور وطني ينحصر في تشجيع المصريين على المشاركة في الانتخابات بدون أي تدخل في اختيار المرشحين لها .

وقال إن زيارات الأقباط الى القدس متوقفة منذ عام 1967 مؤكدا أن أقباط مصر ملتزمين بذلك مستشهدا بمقولة البابا شنودة '' إنه لن يدخل القدس الا مع شيخ الأزهر''.

وأعرب عن شكره للبطريرك الأعلى لأرمينيا والأسقافة والكهنة علي حفاوة استضافة وفد الكنيسة المصرية .

من جانبه، دعا البطريرك الأعلى لأرمينيا وعموم الأرمن كاركيرين الثاني الكنائس والدول لبذل الجهود من أجل السلام وتجنب وقوع مثل هذه الجرائم في المستقبل مشيرا الى أن الإنكار يؤدي إلي الإفلات من العقوبة ومن ثم لا يمكن منع تكرار جرائم الإبادة.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: