إعلان

حقيقة فقدان السيطرة على القمر المصري "ايجيت سات 2"

06:19 م السبت 25 أبريل 2015

مدحت مختار رئيس هيئة الاستشعار عن بعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ)..

نفي رئيس "هيئة الاستشعار عن بعد" المصرية مدحت مختار، اليوم السبت، الأنباء التي تواردت حول فقدان السيطرة علي القمر الصناعي "ايجيت سات 2"، مؤكدا أن "القمر" تحت التحكم المصري الكامل.

وأوضح مختار - في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" الروسية - أن الأعطال، التي دار حولها الحديث، "إنما هي أعطال تقنية اعتيادية، تحدث في أي قمر صناعي في العالم، ومن الوارد حدوثها في كل يوم و كل ساعة" مشيرا إلى أنه "سرعان ما تمت السيطرة علي العطل في غضون بضع ساعات".

وأضاف أن أي عطل يبدأ أولا بعدم استجابة القمر للأمر المعطي، "السبب قد يكمن في ضعف في شحن البطاريات"، التي سرعان ما يتم شحنها من جديد، وبالتالي ترجع السيطرة الكاملة على القمر.

وأكد مختار أنه من الممكن تكرار ذلك "أكثر من مره في اليوم الواحد، وتحدث هذه الأشياء مع أي قمر، مهما كان نوعه"..معتبرا أن الشائعات مغرضة في حقيقة الأمر، من أجل "صنع شوشرة" ليس لها أصل أو سبب، تظهر في أوقات مختلفة، و كانت قد ظهرت أيضا، أثناء إطلاق القمر من قاعدة "بايكونور" في كازاخستان، إلي الفضاء في 16 أبريل 2014.

وأفصح عن أن "هيئة الاستشعار تسير طبقا لخططها الموضوعة، وهي خطة تصنيع أقمار صناعية في مصر بتقنيات روسية وأوكرانية، وفي القريب العاجل سوف يكون هناك قمر صناعي مصري بالكامل ينطلق من مصر".

وكانت صحيفة "إزفيستيا" الروسية، في عددها الصادر الخميس 23 أبريل الجاري، ونقلا عن مصدر مسؤول في مؤسسة "إنيرجيا" لإطلاق الصواريخ الفضائية، زعمت أن "القمر المصري يرفض الاستجابة للتعليمات والدوران في مداره، بعد أقل من عام من إطلاقه، حيث فقد التحكم فيه يوم 14 أبريل الجاري".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: