إعلان

مفتي الجمهورية لوزير داخلية فرنسا: يجب التمييز بين رسالة الإسلام والإرهاب

04:45 م السبت 25 أبريل 2015

الدكتور شوقي علام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن دار الإفتاء المصرية لن تألو جهدا في مساعدة فرنسا ودول العالم في بلورة خطاب ديني وإفتائي رصين يلبي متطلبات المسلمين في فرنسا بالتعاون مع الهيئات الإسلامية المعتمدة هناك. 

وشدد مفتي الجمهورية -خلال لقائه ببرنار كازنوف وزير الداخلية الفرنسي- على ضرورة التمييز بين رسالة الإسلام النبيلة التي تتمثل في الرحمة والسلام من المغالطات والممارسات التي ظهرت من أولئك المتطرفين والإرهابيين الذين يشوهون تعاليم الإسلام السمحة أمام العالمين، مشددا أن جرائم الإرهابيين تتعارض كليا مع الجوهر الحقيقي للرسالة المحمدية من خلال ذبحهم الأبرياء وحرقهم المدارس وسبيهم النساء واضطهادهم الأقليات الدينية وترويعهم المجتمع بأكمله وانتهاكهم حقوق الإنسان بصورة صارخة.

وقال إن الأزهر الشريف وعلماءه لهم مكانة عظيمة في نفوس مسلمي العالم، مما أهله ليكون قوة ناعمة ومؤثرة في كل الدول الإفريقية والعربية والآسيوية والإسلامية التي جاء أبناؤها للدراسة في الأزهر طلابًا للعلم، وعادوا إلى بلادهم مفتين وعلماء دين ووزراء ورؤساء حكومات لا تكاد تخلو منهم دولة.

وشدد المفتي -وفقاً لبيان صحفي اليوم السبت- على أن في مصر وفرنسا، الإرهاب يريد الخراب والشعوب تريد التعمير والبناء، والإرهاب يريد الفناء والدمار، والشعوب تريد الحياة والأمل، والإرهاب يريد الفوضى وعدم الاستقرار والشعوب تريد الأمن والأمان، والشعوب تريد الخير والإرهاب يريد الشر.

وأوضح في لقائه أن مصر تخطو بخطوات ثابتة نحو إتمام المرحلة الأخيرة من استحقاقات خارطة الطريق بالتحضير لانتخاب مجلس النواب، كما تستعد لافتتاح قناة السويس الجديدة، مؤكداً أن مصر بدأت بالفعل في استعادة دورها الرائد عربياً وإفريقياً وعالمياً.

وأكد مفتي الجمهورية للوزير الفرنسي أن مصر ستظل آمنة مطمئنة بفضل رجالها الأوفياء وتكاتف المصريين ووقوفهم سدًا منيعًا وراء رئيسهم وجيشهم وحكومتهم ضد قوى الإرهاب والتطرف مضيفًا على أهمية المرحلة التي تمر بها مصر الآن، فهي تعد من أهم المراحل داخلياً وخارجياً، وتحتاج إلى دعم سياسي واقتصادي عالمي كبير نظراً لأن مصر تعد رمانة الميزان في المنطقة بأسرها.

من جانبه، أبدى وزير الداخلية الفرنسي سعادته باستقبال مفتي الجمهورية في باريس، مطالبا التعاون مع مفتي الجمهورية ودار الإفتاء المصرية لمكافحة التطرّف ونبذ الإرهاب

وأضاف أن فرنسا تقدِّر الدورَ الذي تقوم به مصر في محيطها العربي والإقليمي في محاربة الإرهاب، مشيدًا بتجربة مرصد الفتاوى المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية واصفًا إياه بـ "التجربة الرائدة"، وأكد أن فرنسا تسعى للاستفادة من مجهودات مرصد الدار في مواجهة الفكر التكفيري المتطرف.

فيديو قد يعجبك: