إعلان

مصر تقود توافقاً أوروبياً وأفريقياً لتبني خطة عمل شرم الشيخ لمكافحة الهجرة غير الشرعية

01:55 م السبت 25 أبريل 2015

الهجرة غير الشرعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

قال السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي إن القاهرة تقود توافقا أوروبيا وأفريقيا لتبني خطة شرم الشيخ لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر.

واستضافت مصر بمدينة شرم الشيخ الساحلية الاجتماع الأول لمؤتمر لجنة تسيير المبادرة الأوروبية الأفريقية الجديدة حول تعاون الاتحاد الأوروبي والقرن الأفريقي بشأن مسارات الهجرة ومكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

ترأس الاجتماع السفير هشام بدر.

وأكد السفير هشام بدر في تصريحات صحفية اليوم السبت أن مصر قادت اجتماع اللجنة نحو إقرار خطة عمل شرم الشيخ لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وأوضح أن القاهرة حرصت على التوصل إلى توافق أوروبي أفريقي يحقق المنفعة والمصلحة المشتركة لجميع الأطراف، كما كرست مصر كل جهودها نحو إصدار خطة العمل لنتائج ملموسة ومشروعات تنموية محددة وتوفير تمويل دولى مخصص لها، وبحيث ان لا تقتصر المبادرة على كونها حوار للسياسات.

وأشار مساعد وزير الخارجية إلى أن ذلك يأتي في إطار ترسيخ الدور المصري النشط فى تفعيل التعاون الأوروبي والأفريقي المشترك حول الهجرة.

كما لفت إلى دعوة الاجتمأع الاتحاد الأوروبي إلى تبني سياسات أكثر ايجابية إزاء الهجرة الشرعية والتنقل وفتح مسارات جديدة للهجرة القانونية، خاصة فى ضوء ارتفاع أعداد الضحايا فى الآونة الأخيرة.

وذكر السفير هشام بدر أن الفترة القادمة ستشهد تنسيقاً متزايداً بين كافة أعضاء لجنة تسيير المبادرة من الجانبين الأوروبى والأفريقى، وذلك من أجل إيجاد حلول خلاقة لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وأشار إلى العمل على تنفيذ عدد كبير من المشروعات التنموية المتفق عليها لدى الدول المصدر للهجرة، وبحيث تساهم فى تحقيق تنمية مستدامة تقضى على الفقر وتوفر فرص عمل لمواجهة البطالة.

وقال السفير هشام بدر إن مصر ستواصل اقامة شراكات مع كافة الشركاء الاقليمين والدوليين لتعظيم القدرات والجهود الوطنية ونقل الخبرات الفنية فى هذا الصدد.

 

فيديو قد يعجبك: