إعلان

الخارجية: دول شرق أوروبا تدعم مصر لنيل عضوية غير دائمة بمجلس الأمن

10:38 م الجمعة 24 أبريل 2015

مجلس الامن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة/ نيويورك- (د ب أ):

أعرب المندوبون الدائمون لمجموعة دول شرق أوروبا بالامم المتحدة عن دعمهم لترشح مصر لشغل مقعد غير دائم بمجلس الامن الدولي للعامين المقبلين.

وأشار المندوبون ، خلال لقائهم بوزير الخارجية سامح شكرى فى نيويورك ، الى دور مصر المحوري في محاربة الارهاب ومعالجة القضايا الاقليمية المختلفة التي تهدد الامن والسلم الدوليين وثقتهم الكاملة في قدرة الدبلوماسية المصرية في الأداء بشكل متميز داخل مجلس الامن.

وبحسب المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبدالعاطى ، التقى شكرى اليوم الجمعة مع المندوبين الدائمين لمجموعة دول شرق اوروبا في الامم المتحدة في إطار الترويج لملف الترشح المصري للعضوية غير الدائمة في مجلس الامن.

وقال المتحدث ، ان شكري نوه بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بلاده بدول شرق أوروبا، مشيرا الى زيارته الاخيرة لكل من بولندا والتشيك والمجر وتطلعها لمزيد من تطوير العلاقات مع تلك الدول في جميع المجالات خاصة السياسية والاقتصادية والتجارية بما يحقق المصالح المشتركة.

وأضاف أن الوزير شكري تناول عددا من القضايا الهامة تضمنت الاوضاع في قطاع غزة وجهود مصر في رفع الحصار الاسرائيلي المفروض علي القطاع وما تبذله مصر بالتعاون مع النرويج من مساع مشتركة للعمل علي حث الأطراف المانحة علي الالتزام بتعهداتهما المالية لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فيديو قد يعجبك: