إعلان

تفاصيل محاولة الاعتداء على مفتي الجمهورية في هولندا

07:45 م الجمعة 24 أبريل 2015

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمود علي:

حاولت إحدى المنتميات لجماعة الإخوان وزوجها، الاعتداء على الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، خلال تواجده في هولندا، خلال جولته الخارجية لتصحيح صورة الإسلام في بعض الدول الأوروبية، مدعية أنا فتاواه دائمًا ما تصب في صالح النظام الحالي.

بدأ الدكتور شوقي علام جولة خارجية لتصحيح صورة الإسلام بهولندا وفرنسا، استهلها بزيارة جامعة "أوتريخت" الهولندية، والتقي خلالها بعددٍ من الطلاب، وألقى محاضرة حول ما يعانيه المجتمع الدولي من الأفكار الإرهابية المتطرفة، وأسبابها وكيفية التخلص منها.

والتقى مفتي الجمهورية بعد ذلك بأعضاء البرلمان الهولندي، وألقى كلمة تحدث خلالها عن جهود دار الإفتاء، وما تبذله لتجديد الخطاب الديني، استجابة للرئيس عبدالفتاح السيسي، وأشار خلالها إلى أن الإرهاب يحتاج إلى دعم دولي قوي للقضاء عليه.

وأثناء مغادرة مفتي الجمهورية للبرلمان الهولندي، قامت إحدى السيدات المصريات من المؤيدات لجماعة الإخوان والمقيمة هناك، بالاعتداء لفظياً عليه، أثناء وجودها برفقة زوجها، زاعمة أن فتاواه دائما ما تصدر لصالح النظام الحالي.

وتمكن رجال الأمن الهولندي من التحفظ على السيدة، وسحب بطاقة الجرين كارد الخاصة بها وزوجها، تمهيدا لإعادتهم إلى مصر قريبا.

ومن جانبه، أكد الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتى الجمهورية، أن محاولة الاعتداء على علام في هولندا من قبل جماعة الإخوان، يكشف الوجه الحقيقي لهم، منوهًا إلى أن المولى عزوجل يفضح أفعالهم مع مرور الوقت.

وأضاف عاشور أن مفتى الجمهورية لن يهتز بتلك المحاولة الدنيئة، مشيًرا إلى أنه مقاتل شجاع، ولن يبالي بما يقوم به الأعداء.

فيديو قد يعجبك: