إعلان

مغازي يوضح حقيقة العلاقة بين حادثة التسمم بالشرقية وغرق الفوسفات

05:38 م الجمعة 24 أبريل 2015

حسام مغازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود سيم:

أكد حسام مُغازي وزير الموارد المائية والري، عدم وجود أي رابط بين حوادث التسمم بمحافظة الشرقية وبين صندل الفوسفات الغارق بمدينة قنا.

وقال بيان الوزارة -اليوم الجمعة- إن مسؤلي الري بالمحافظة بالتنسيق والترتيب مع مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي سحبوا عينات من مياه بحر مويس، وهى الترعة الرئيسية التي تغذي محافظة الشرقية بالمياه، وتبين عدم وجود أي ملوثات بالمياه وأنها مطابقة للمواصفات الفنية.

وبحسب البيان، فإن خبراء وزارة الموارد المائية والري نفووا نفيا قاطعا وجود أي رابط بين حادث صندل قنا وبين حالات الإصابة في الشرقية لعدة أسباب، منها أن المسافة من قنا وحتى محافظة الشرقية تمر على عدد كبير من المحافظات وهي أسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة والقاهرة والقليوبية، ولم تقع أي حوادث أو شكاوى من المياه خلال هذا المسار، كما أن الفترة الزمنية اللازمة لوصول المياه من قنا إلى الوجه البحري حوالي 12 يوما، بينما لم يمر على حادث الصندل سوى ثلاثة أيام.

وسحبت شركة مياه الشرب عينات من كل مآخذ محطات الشرب التي تسبق محطة الابراهيمية، وهى محطات ههيا وهربيط، وتبين سلامة المياه بها، كما أتت نتائج تحليل المياه في المحطات التي تلي محطة الابراهيمية، وهى محطات كفور نجم وسنجها أيضا مطابقة للمواصفات، كما لم يتم رصد أي شكاوى خاصة بالمياه في أي من محافظات الجمهورية.

ووجه مغازي نحو ايفاد خبراء من وحدة نوعية المياه ومن المعامل المركزية بالوزارة إلى مدينة الابراهيمية للاستمرار في متابعة حالة المياه أولا بأول، كما وجه بالتنسيق والتعاون مع أجهزة محافظة الشرقية ووزارة الصحة وشركة مياه الشرب للتعامل مع الموقف.

فيديو قد يعجبك: