إعلان

" النيل مستقبلنا " برتوكول تعاون بين وزارة الري والإذاعة المصرية

07:19 م الأربعاء 22 أبريل 2015

الدكتور حسام مغازي وزير الري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

وقع الدكتور حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية، ونادية مبروك، رئيس الإذاعة المصرية، برتوكول تعاون  تحت  عنوان " النيل مستقبلنا "، والذي يهدف لنشر التوعية بأهمية ترشيد المياه وحماية مجري نهر النيل من التلوث ومنع التعديات عليه .

يأتي ذلك،  في اطار حرص اجهزة الدولة علي نشر التوعية بحمايه نهر النيل، وترشيد المياه والحفاظ عليها من عوامل التلوث وتقديراً لدور الإعلام المصري بوجه عام و الإذاعة المصرية علي وجه التحديد .

و أكد المغازي، ان هذا البروتوكول يعد سابقة هي الأولى من نوعها لتدشين " حملة إعلامية لإنقاذ نهر النيل "،  و أن وزارة الري، و الموارد المائية ليست المسئول الوحيد عن حماية نهر النيل، و أن للإعلام دور هام جداً لنشر الوعى بضرورة حماية نهر النيل .

و أوضح وزير الري، أن البروتوكول يتضمن إذاعة كل ما يخص حملة حماية نهر النيل و "عداد انقاذ النهر " و ايضا عدد الازالات   التي تتم يومياً للتعديات على النهر، و الأماكن التي يتم بها الازالة و ستكون إذاعة البرنامج العام مشاركة معنا في الحملات واستضافة الخبراء و المتخصصين للحديث عن اضرار تلوث نهر النيل، و عقوبة التعدي على النهر و تلويثه .

و أشار وزير الري، الى أن وزارة الموارد المائية سوف ترعى مسابقة سنوية على إذاعة القرآن الكريم في شهر رمضان عن ترشيد استهلاك المياه.

و أختتم وزير الري، حديثه بان هذا البروتوكول بادرة طيبة من الإذاعة المصرية، وتمنى أن مشاركة كل القنوات و الإذاعات الأخرى في هذه الحملة.

ومن جانبها، أعربت نادية مبروك، رئيس الإذاعة المصرية، عن سعادتها بتوقيع بروتوكول التعاون بين الإذاعة المصرية، ووزارة الموارد المائية، مشيدة بالدور الهام للإذاعة المصرية في المحافظة على نهر النيل من خلال إنتاج برامج ومواد إذاعية ومسابقات لنشر التوعية المائية علي ان تتحمل وزارة الري تمويل هذه المسابقات والبرامج  فضلاً عن عدد من التنويهات الاذاعية التي تدعو الى الاهتمام بنهر النيل والحفاظ عليه من التلوث .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان