إعلان

مصر تؤكد ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن اليمن

10:45 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

مجلس الأمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أكدت مصر اليوم الثلاثاء ضرورة تنفيذ كافة بنود قرار مجلس الأمن رقم 2216 والتى تتضمن التأكيد على وحدة اليمن وشرعية الرئيس عبد ربة منصور هادي، ودعوة كل الأطراف بالامتناع عن اتخاذ أى تدابير من شأنها تقويض وحدة اليمن.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية - وصل مصراوي نسخة منه - عقب إعلان التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية انتهاء عمليات عاصفة الحزم وبدء ما سماه عملية "إعادة الأمل".

كما أكدت مصر على ضرورة توصيل المساعدات الإنسانية، ومكافحة الإرهاب والعودة لتنفيذ مبادرة مجلس التعاون الخليجي وصياغة دستور جديد وتنظيم الانتخابات وامتناع جماعة الحوثيين عن الأعمال العسكرية التزاماً بمقررات قرار مجلس الأمن.

وأهابت مصر بالأطراف اليمنية بالتوصل إلى حل توافقي والتنفيذ الكامل للاتفاقات المبرمة والالتزامات التى تم التعهد بها والتعجيل بوقف العنف وتسوية الخلافات عن طريق الحوار والامتناع عن الأعمال الاستفزازية.

وقال البيان إن مصر سوف تواصل تنسيقها الوثيق مع شركاء التحالف من أجل تحقيق الأهداف المشتركة بإعادة الاستقرار لليمن وحماية الأمن القومى العربي.

وأنهى التحالف الذي تقوده السعودية "عاصفة الحزم" التي استهدفت مواقع تابعة للحوثيين وحلفائهم في اليمن، حسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

ونقل البيان عن وزارة الدفاع السعودية قولها إن حملة "عاصفة الحزم" حققت أهدافها العسكرية.

وقالت وزارة الدفاع إن القرار اتخذ بإنهاء الحملة بناء على طلب الحكومة اليمنية.

ووأضاف البيان أن عملية جديدة تحت إسم "إعادة الأمل" سوف تبدأ، وستركز على إيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن، لكن العملية العسكرية ستستمر على مستوى أدنى.

وقال المتحدث باسم التحالف العميد أحمد العسيري في مؤتمر صحفي إن إنهاء الغارات جاء بطلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأضاف أن الغارات ستنتهي مع منتصف ليلة الثلاثاء/الأربعاء، وأن الحوثيين لم يعودوا يشكلون تهديدا للمدنيين والسعودية والدول المجاورة.

وقال إن الأهداف تحققت بفضل "التخطيط السليم والتنفيذ الدقيق".

وتطرق العسيري إلى العملية الجديدة "إعادة الأمل"، وقال إنها ستهدف إلى إعادة بناء اليمن، ولكنه لم يستبعد إمكانية استئناف الغارات في المستقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان