إعلان

سياسيون ينعون "الأبنودي" ويطالبون بتخليد ذكراه

07:05 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

عبدالرحمن الأبنودي

تقرير-علاء أحمد:

نعت أحزاب وشخصيات سياسية، وفاة الشاعر عبدالرحمن الأبنودي، وقدمت التعازي لأسرته.

من جانبه قدم محمد عطية، المتحدث الرسمي باسم حزب السادات، التعازي في وفاة الأبنودي، مؤكدًا أنه علامة من العلامات المؤثرة في الأدب المصري.

وأضاف عطية، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن الأبنودي كان مثالًا للشخصية الوطنية التي أحبت الوطن بكل إخلاص، متمنيًا من الله أن يلهم أهله الصبر والسلوان.

وقال شعبان الشيح أمين لجنة ذوي الإعاقة بحزب المؤتمر، أن رحيل الأبنودي يُعد خسارة كبيرة لمصر، معتبرًا إياه هرم مصر بالصعيد.

وتابع، "يجب على الدولة تكريمه"، متمنيًا لأهله الصبر والسلوان وأن يتغمده الله برحمته.

وتقدم المهندس محمد البيلي، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، بالتعازي، في وفاه الابنودي، الذي وافته المنية عصر اليوم بعد صراع طويل مع المرض.

وقال محمد البيلي، في تصريحات صحفية له اليوم، إن مصر فقدت اليوم أحد قاماتها الأدبية والفكرية، فالأبنودي أحد المخلصين القلائل لتراب الوطن، وكان عاشقا لوطنه وترابه وظهر ذلك خلال رفضه العلاج خارج الوطن متمسكا بتلقي العلاج داخل مصر - علي حد وصفه.

وطالب البيلي، رئاسة الوزراء، ووزارة الثقافة، بأن يتم تدشين صالون ثقافي بشكل دوري تخليدا لذكري الراحل تتضمن نشر أعماله، وعرضها علي قصور الثقافة في محافظات الجمهورية، وذلك مساهمة في جذب الشباب للتراث المصري الأصيل وهذه تعد أحدي الطرق الفعالة لمواجهة الإرهاب والتطرف الفكري الذي انتشر في الفترة الأخيرة.

وأوضح البيلي، أن الأبنودي، وثق الأحداث التي مرت بها مصر طوال السنوات الماضية في أعماله وبذلك يتطلب توثيقها وعرضها من جديد علي المجتمع كجزء من تاريخ مصر.

كما نعى المستشار إيهاب وهبي، الأمين العالم لتحالف شباب الاستقرار والتنمية الشاعر عبد الرحمن الأبنودي، قائلًا "لقد خسر العالم العربي ووسطه الأدبي قامة لا تعوض وخسرنا قلمًا ونبضًا حقيقيا لوطن ظل الأبنودي طيلة تاريخه معبرًا عن آلامه وشجونه".

وأضاف وهبي، "لقد فقدنا الكلمة الصريحة ذات المغذى العميق، والصادر من تراب هذا البلد فقد كان وسيبقي رمزاً للرجل المصري الأصيل المهموم ببلده".

فيديو قد يعجبك: