إعلان

أحزاب ترحب بحكم السجن المشدد لمرسي

06:48 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

الرئيس الأسبق محمد مرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

قال محمد عطية، المتحدث باسم حزب السادات الديموقراطي، تعليقًا على الحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسي، بالسجن المشدد 20 عام، إنه لابد من قرارات رادعة لأعضاء تنظيم الإخوان.

وأضاف عطية، في تصريح خاصة لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إن القضية التي حُكم فيها عليم مرسي، راح ضحايا احداثها الكثير من الثوار أمام قصر الاتحادية، ولابد من الثأر ممن قتلهم، متمنيًا أن يكون الحكم على مرسي بالإعدام - علي حد وصفه.

وأكد عطية، أنه يثق في أحكام القضاء المصري، والأحكام الأخيرة تُثبت أن القضاء المصري غير ''مسيس''.

ومن جانبه قال شعبان الشيخ، أمين لجنة ذوي الإعاقة بحزب المؤتمر، إن الحكم على الرئيس السابق محمد مرسي، بالسجن المشدد في قضية أحداث الاتحادية، مقبول.

وتمنى الشيخ، في تصريحات لمصراوي، أن يكون هناك مساواة في الأحكام بين نظام مبارك ومرسي، مؤكدًا أنه إذا ثبتت إدانة مرسي يجب إعدامه، هو وكل من أفسد في الحياة السياسية.

بينما علق حزب نصر بلادي، علي الحكم، في بيان رسمي صادر عنه اليوم، أن تلك الأحكام ''متوقعة''، مستنكر في الوقت ذاته ما يتردد حول وصف تلك الأحكام بـ''أحكام سياسية''.

وشدد محمد أبوالفضل، القيادي بالحزب، على نزاهة القضاء المصري واستقلاليته، بما يؤكد أن أحكامه القضائية المختلفة لا تُعبر عن أي توجه سياسي، لكنها تلتزم فقط بـ ''العدالة''.

وأضاف، أن الأحكام التي صدرت اليوم صحيحة، وليست انتقامًا لأغراض سياسية، رغم صدمة عناصر الجماعة، فور النطق بها، لافتًا إلى أن هناك أسانيد قانونية تؤكد صحة أحكام السجن المشدد، وتؤيد إدانة القيادات الإخوانية - علي حد وصف أبو الفضل.

وأوضح، أن هذا الحكم يعد خطوةً لردع الإخوان، وكبح جماح الإرهاب، محذرًا في السياق ذاته من كون الإخوان يستغلون تلك الأحكام الحاسمة للدعوة لتظاهرات ومسيرات احتجاجية ضد القضاء، والسلطات المصرية الحالية، بقصد إشعال الأوضاع في مصر، وإثارة حالة من الفوضى، بحسب تصريحه.

وأشاد أبوالفضل، بالخطوات السريعة والحاسمة للقضاء المصري لإدانة عناصر الإخوان المسلمين، لاسيما أنهم يُهددون الأمن القومي - علي حد وصفه.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان