إعلان

فاروق جويدة: وفاة الأبنودي خسارة للشعر المصري والعربي

04:54 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

الشاعر فاروق جويدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الشاعر فاروق جويدة أن وفاة الشاعر عبدالرحمن الأبنودي عصر اليوم الثلاثاء، هي خسارة كبيرة للحياة الثقافية وللشعر المصري والعربي، مشيرا إلى أن صدق الأبنودي وإيمانه بالقضايا الوطنية وتميز أسلوب أدائه لقصائده الشعرية جعله يتمتع بجماهيرية واسعة.

وأضاف جويدة، في مداخلة هاتفية لبرنامج ''غرفة الأخبار'' المذاع على قناة ''سي بي سي إكسترا'' اليوم الثلاثاء :''الأبنودي من الشعراء الذين احتضنوا قضايا الأمة ودافع عنها بصدق، وهو صاحب مدرسة في أدائه وأسلوبه ولغته ومن أكثر الشعراء الذين استطاعوا التواصل مع الجمهور من خلال لغة راقية ومفهومة، وهو كان مؤمن بالقضايا الحقيقية للمصريين وعاش من أجلها''.

وتابع فاروق جويدة: ''استطاع عبدالرحمن الأبنودي عبر سنوات طويلة أن يكون صوتا حقيقيا في التعبير عن جموع الشعب المصري خاصة الطبقات الفقيرة والكادحة في فترات مختلفة، وكان لديه عذوبة شديدة بالنسبة للأغنية العاطفية، حيث تغنى من كلماته عبدالحليم حافظ ونجاة وصباح''.

وتحدث الشاعر فاروق جويدة بعد ذلك عن الصلة الإنسانية التي كانت تربطه بالشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي، لافتا لبساطة الأبنودي وحبه وتمسكه الشديد بقيم المجتمع المصري

فيديو قد يعجبك: