إعلان

محلب يصل الى جاكرتا لرئاسة وفد مصر الى اجتماعات قمة أسيا وأفريقيا

03:23 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جاكرتا- (أ ش أ):

وصل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الى العاصمة الأندونيسية جاكارتا في السابعة والنصف مساء اليوم بتوقيت اندونيسيا '' الثانية والنصف بتوقيت القاهرة '' لرئاسة وفد مصر الى فعاليات قمة آسيا وأفريقيا وعددا من الفاعاليات المرتبطة بها في العاصمة الإندونيسية والتي تمتد حتى يوم الجمعة المقبل .. وتعقبها فعاليات أخرى على هامش القمة في مدينة باندونج حتى 27 أبريل.

وكان في استقبال رئيس الوزراء والوفد المرافق له الذي ضم الدكتور اشرف العربي وزير التخطيط و والمتابعة والإصلاح الإداري لدى وصوله العاصمة الأندونيسية وزير الدفاع الاندونيسي و السفير بهاء الدسوقي سفير مصر لدى اندونيسيا وأعضاء السفارة وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية.

وتنظم إندونيسيا سلسلة من الفعاليات بمناسبة مرور 60 عاما على انعقاد مؤتمر باندونج الذي يعد اللبنة الأولى لحركة عدم الانحياز وأحد جذور التعاون الافروأسيوي،ومرور 10 سنوات على إطلاق مبادرة الشراكة الاستراتيجية الجديدة الأفريقية الآسيوية تحت عنوان تعزيز تعاون الجنوب-الجنوب لتعزيز السلام والازدهار العالمي.

وتهدف القمة إلى تعزيز العلاقات بين القارتين الأفريقية والآسيوية وإتاحة الفرصة لتبادل وجهات النظر والخبرات والتجارب حول سبل مواجهة التحديات المشتركة وتطورات الأوضاع بين القارتين.

ويشارك محلب في اجتماع القادة الآسيويين والأفارقة غدا وعلى مدار يومين في (جاكرتا) حيث يلقى كلمة مصر التي يستعرض خلالها تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع على الساحة الداخلية والخطوات التي اتخذتها الدولة في المجال السياسي والتمية الاقتصادية والاجتماعية وكذلك توجه الدولة لدعم علاقاتها الإفريقية والأسيوية خلال المرحلة المقبلة.

كما يلتقى رئيس الوزراء على هامش اجتماعات القمة بعدد من القادة والمسئولين الأفارقة والأسيويين المشاركين في القمة وينتهز رئيس الوزراء فرصة تواجده في اندونيسيا للتعرف والاطلاع على عدد من التجارب الاقتصادية الأندونيسية الناجحة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: