إعلان

''النزاهة والشفافية'': شُبهة فساد حول اطلاق اسم ''فاتن حمامة'' على مجمع مدارس

01:17 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

شحاتة محمد شحاتة مدير المركز العربي للنزاهة والشفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أعرب المركز العربي للنزاهه والشفافيه عن اندهاشه الشديد من إصرار محافظ القليوبية على وضع اسم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامه على مجمع مدارس بقرية ترسا بمركز طوخ بالمحافظة.

وقال بيان المركز، اليوم الثلاثاء، إن العديد من أهالي القرية أكدوا احترامهم وحبهم الشديد للسيدة فاتن حمامه وتاريخها العريق وماقدمته من فن راقي حمل الكثير من القيم السامية التي كان لها تاثيرا ايجابيا على المجتمع، إلا أن البعض ألمح بوجود شبهة فساد خلف هذا الاصرار، يتمثل في قيام المحافظ بمجاملة زوج الراحلة الذي ينتسب إلى القرية بجذوره البعيدة لايقيم فيها ولايزرها وأن هذه المجاملة ليست مجانية.

وتسائل المركز قائلا ''لماذا الاصرار على وضع إسمها على مجمع مدارس في قرية في الريف المصري، وكان أولى بذلك وضعه على مدرسه في العاصمة، لاسيما وأن أهالي القرية أبدو اعتراضهم على ذلك بل وتظاهرو ضد ذلك لا لكونها فنانه بل لكونها لاتربطها بالقريه أية علاقه من قريب او من بعيد بل وقام بعضهم برفع دعوى قضائية أمام القضاء الإداري بالقليوبيه لالغاء قرار المحافظ والتي قُيدت برقم 11694 لسنة 16ق.

وأعرب المركز عن أسفه الشديد لمسلك المحافظ فيما صرح به لبرنامج العاشرة مساء من أن الاعتراض على اطلاق اسم فاتن حمامة يقوده الإخوان بالقرية، مؤكدا أنه قول يجافي الحقيقه لأن القرية بالكامل لديها اعتراض على هذا الأمر.

كما أعرب عن أسفه أيضا لعدم مراعات المحافظ لعادات أهل الريف، مناشدا المحافظ بالافصاح بكل شفافية عن سبب اصراره على اختيار قرية ترسا لتخليد ذكرى الفنانة الكبيرة الراحله وهل يستطيع اختيار قريه بديله طالما تظاهر الأهالي ضد هذا المقترح في وقت تسعى فيه الحكومه لتفادي التظاهر بكافة أشكاله، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان