إعلان

الأحد.. مؤتمراً قومياً لتدشين منظومة جودة التعليم المجتمعي

01:06 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت-ياسمين محمد:

تقيم الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مؤتمر '' تدشين منظومة جودة التعليم المجتمعي، وذلك يوم الأحد المقبل، بدار الحرس الجمهوري.

يحضر المؤتمر الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، والدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة، والدكتور علاء عبد الغفار نائب رئيس الهيئة لقطاع التعليم قبل الجامعي، و جيليان ويلكوكس ممثل منظمة ''اليونيسف'' في مصر، كما يشارك في المؤتمر قيادات الهيئة وأعضاء مجلس الإدارة، عمداء كليات التربية ومديري المراكز البحثية، وكذا قيادات وزارة التربية والتعليم ومديري المديريات التعليمية بجميع المحافظات، وكذلك مديري إدارات التعليم المجتمعي ومديري إدارات الجودة بجميع المديريات التعليمية، والمكاتب الفنية والتنظيمية بالهيئة، وبعض ممثلي الجمعيات الأهلية المهتمة بالتعليم المجتمعي.

ومن جانبها قالت يوهانسن عيد، إن تنظيم هذا المؤتمر جاء انطلاقًا من أن مصر تعد أول دولة علي مستوي العالم تضع منظومة لجودة التعليم المجتمعي وتطبيقه علي ارض الواقع، موضحة أن الهيئة تضع أولوية قصوى لهذا النوع من التعليم الذي يهتم بالمناطق النائية ومحدودة الدخل في القرى والنجوع والتي تعاني من الفقر وبعض العادات والتقاليد البالية التي تمنع من تعليم الإناث.

وأشارت إلى أن منظومة التعليم المجتمعي، تعمل علي تجفيف منابع الأمية ومكافحة التسرب من التعليم، حيث وضعت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ''اليونيسف''، منظومة متكاملة لتحقيق جودة التعليم المجتمعي وضمان جودة مخرجاته بهدف دعم وزيادة ثقة المجتمع بهذا النوع من التعليم.

وأكد الدكتور علاء عبد الغفار، على أهمية تعاون وتكاتف كافة المؤسسات المعنية بنهضة وتطوير التعليم في مصر، وضرورة استكمال تدشين منظومة تحقيق جودة التعليم المجتمعي وتفعيل الشراكة بين الهيئة ومنظمة ''اليونيسف'' ووزارة التربية والتعليم، للارتقاء بمخرجات التعليم المجتمعي.

وتتضمن فعاليات المؤتمر عدة جلسات، الجلسة الافتتاحية ، وتتضمن تدشين نظام معلومات جودة التعليم المجتمعي، وتكريم القائمين علي إدارة ورش عمل التقويم الذاتي وتطبيق معايير التعليم المجتمعي.

كما يتضمن المؤتمر جلسة أخري حول الدراسة الذاتية الالكترونية، واستعراض معايير ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم المجتمعي، وجلسة ثالثة حول التوجيه الفني وجودة التعليم المجتمعي، والجلسة الأخيرة للختام والتوصيات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان