إعلان

الخارجية: الاتفاق مع أغلب دول الخليج على تمديد جوازات السفر المميكنة يدويا

08:25 ص الثلاثاء 21 أبريل 2015

الوزير شكري ترأس اجتماعا مع وفد من وزارة الداخلية

كتب – سامي مجدي:

قالت وزارة الخارجية إنها اتفقت مع السلطات السعودية والإمارات والكويت وقطر على قيام سفارات وقنصليات مصر بهذه الدول علي تمديد جوازات السفر المميكنة يدوياً بغرض العودة الي ارض الوطن لاستصدار جوازات سفر مميكنة جديدة لهم او العودة النهائية.

وأضافت الخارجية في بيان إن ذلك يأتي للتسهيل على المصريين المقيمين في تلك الدول، مضيفة أنه جاري التواصل مع السلطات العمانية والبحرينية.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية ان هذه الترتيبات تأتي تنفيذا لتعليمات وزير الخارجية للتسهيل على المصريين المقيمين في الخارج والحرص على تقديم كافة الخدمات القنصلية لهم وحماية مصالحهم.

اضاف المتحدث ان الوزير شكري قد رأس مساء امس 20 أبريل اجتماعا مع وفد من وزارة الداخلية ضم اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية وعدد من مسؤولي إصدار الجوازات بوزارة الداخلية، وبحضور مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب الوزير ومساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج.

وتم خلال الاجتماع تناول سبل تسريع إصدار جوازات السفر للمواطنين المصريين في الخارج حفاظا على مصالحهم، وأخذا في الاعتبار تكرار شكاوي المواطنين المصريين المقيمين في بعض دول الخليج من تأخر وصول جوازات سفرهم الجديدة مما يسبب لهم مشاكل كثيرة.

وقال عبد العاطي أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق علي مجموعة من الإجراءات الكفيلة بتسريع إصدار الجوازات المميكنة للمواطنين في الخارج بما يسهم في تقليص مدة إصدار جوازات السفر لهم حفاظاً علي مصالحهم في الخارج، وأخذا في الاعتبار قرب انتهاء العمل بالجواز اليدوي القديم اعتبارا من تاريخ 24/11/2015 طبقا لتعليمات منظمة الطيران المدني "الإيكاو".

فيديو قد يعجبك: