إعلان

رئيس بنك مصر: مستعدون لمنح قروض بـ 10 مليار جنيه بـ"مبادرة مشروعك"

08:36 م الإثنين 20 أبريل 2015

محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -وليد العربي:

قال محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البنك على استعداد لتقديم قروض تصل لـ 10 مليارات جنيه كقروض للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمبادرة مشروعك، وأن هناك 4 شرائح للقروض تبدأ أول شريحة من ألف وحتى 25 ألف جنيه بدون مساهمة إضافية من العميل، والثانية من 25 إلى 100 ألف جنيه يساهم العميل بـ10% فقط من قيمة القرض.

وأضاف الإتربى، بكلمته خلال مؤتمر مبادرة مشروعك الذى تعقده الجامعة اليوم، الإثنين، بحضور اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والمحافظين ورؤساء الجامعات على مستوى مصر، أن الشريحة الثالثة من القروض تبدأ من 100 ألف جنيه وحتى 250 ألف جنيه وهنا يشارك العميل بـ 15% فى رأس المال، وأن الشريحة الرابعة والأخيرة تبدأ من 250 ألف جنيه وحتى 2 ونصف مليون جنيه يشارك العميل فيها بـ 30% من قيمة رأس مال المشروع.

وأوضح محمد الإتربى، أن المشروعات الصغيرة هى سبب تقدم الدول لأنها تعمل على معالجة الإدارة والفقر، مؤكدا أن الحكومة تولى اهتمام كبير للشباب والمرأة المعيلة، مشيرا إلى أن البنك لديه 294 طلب لمشروعات ب 47 مليون جنيه، حيث قام برفض 14 طلب والباقى تحت الدراسة وأن المشروعات الصغيرة لن تستغرق أكثر من 3 أيام والمتوسطة والصغيرة 7 أيام.

وأردف الإتربى، أن البنك غطى 18 محافظة بـ 118 وحدة محلية أن البنك سيبدأ بتغطية 14 محافظة لتصل إلى 104 وحدة محلية يتم تمويلها من بنك الائتمان الزراعى وبنك مصر، وذلك بتشجيع المحافظين ووزير التنمية المحلية.

قال الدكتور نيبل المراغى، مستشار وزير البحث العلمى، إن الوزارة تسعى إلى إنشاء مشروعات يساهم فيها الشباب من خلال مبادرة مشروعك التى تتبناها وزارة التنمية المحلية حتى يتم التخلص من البطالة. 

وأوضح المراغى، أن وزارة البحث العلمى تنظم 3 مشروعات بسيناء تشمل مشروعات عضوية واستصلاح الأراضى الصحراوية ومشروعات زراعية، مؤكدا أن الوزراة تنظم رحلات إلى جنوب وشمال سيناء لتسويق تلك المشروعات.

وأشار مستشار البحث العلمى، إلى أن الوزراء نظموا زيارات للأراضى التى سيتم تنفيذ المشروعات عليها وأن وزير البحث العلمى يدعم المشوعات دعم مادى بشرط أن يتم اقامتها فى سيناء وتكوين حياة هناك لما توليه الدولة من اهتمام بمحافظة سيناء.

فيديو قد يعجبك: