إعلان

السادات يطالب محلب برقابة دستورية سابقة وبرلمان في أسرع وقت

06:50 م الخميس 02 أبريل 2015

محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنه أكد خلال اللقاء اليوم مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء على ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية في أسرع وقت، لافتا إلى الحاجة لوجود برلمان لخلق توازن في السلطات ويراقب ويحاسب ويتعامل مع قضايا وهموم المواطنين.

وأوضح السادات أنه نادى خلال اللقاء بتطبيق فكرة تطبيق الرقابة السابقة للمحكمة الدستورية العليا على القوانين المنظمة للانتخابات، والتي طالب بها عدد من ممثلي القوى السياسية، لتجنب أي عوار دستوري، وأيضا ما يتعلق بالبعد الأمني وتقسيم بعض دوائر النظام الفردي سواء بالضم أو التوسيع.

وأضاف السادات خلال أولى جلسات الحوار المجتمعي للقوى السياسية، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي المتكرر عن أهمية البرلمان، بالإضافة إلى نجاحات المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، والقمة العربية، التي أعطت مصداقية وشرعية دولية لنظام ما بعد 30 يونيو، لابد وأن يتبعها مجلس نيابي.

وأشار إلى أن الجهاز المركزي للمحاسبات أظهر الكثير من الوقائع التي تحتاج إلى المناقشة البرلمانية، إضافة إلى التشريعات التي صدرت خلال الفترة الماضية، وموازنة الدولة العامة خلال السنوات الأربعة الأخيرة، بخلاف الكثير من المشروعات القومية، ومنها الاتفاقية الأخيرة مع إثيوبيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: