إعلان

رئيس جنايات القاهرة الأسبق يوضح أحقية المتهمين في الطعن بعد حكم الإعدام

10:10 م الأحد 19 أبريل 2015

المستشار رفعت السيد رئيس جنايات القاهرة الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قال المستشار رفعت السيد رئيس جنايات القاهرة الأسبق، إن النقض في الحكم بالإعدام بعد موافقة المفتي يكون من حق المتهمين والنيابة العامة أن تطعن مرة أخرى على الحكم.

يأتي ذلك تعليقا على حكم جنايات بورسعيد اليوم الأحد.

وأضاف " السيد " خلال مداخلة تليفونية له ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن محكمة النقض إذا قبلت الطعن لأي سبب سواء من قصور في الحكم أو الاستدلال فإنها ستقضي بنفسها في القضية وفقا للأوراق والأدلة.

وأكد رئيس جنايات القاهرة الأسبق أن القانون يلزم النيابة العامة أن تطعن لصالح المتهمين حتى تستقر الأوضاع القانونية ويتم التأكد تماما يصادق صحيح القانون.

وتابع: كنا نأمل في تعديل قانون الإجراءات الجنائية بأن يكون الطعن أمام النقض لمرة واحدة أيا كان الحكم بالإعدام أو غيره لسرعة الفصل في القضايا.

يذكر أن قررت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد السعيد، إحالة أوراق 11 متهمًا إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي بشأن إعدامهم، في إعادة محاكمة 73 متهما من بينهم 9 قيادات أمنية مديرية أمن بورسعيد، و3 من مسئولي النادي المصري، المتهمين بقتل 74 من التراس النادي الأهلي عقب نهاية مباراة الدوري عام 2012، وحددت المحكمة جلسة 30 مايو للنطق بالحكم عليهم وعلى باقي المتهمين.

فيديو قد يعجبك: