إعلان

الخارجية تحذر المصريين من النصب عليهم بحجة الهجرة إلى "ليبرلاند"

01:05 م الأحد 19 أبريل 2015

كتب ـ محمد الصاوي:
أبدى المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، اندهاشه من الأنباء المتداولة حول ظهور دولة بأوروبا تدعو لحاجتها لمواطنين تدعى "ليبرلاند"، مؤكداً إنه لأول مرة يسمع عن دولة بهذا الاسم، لافتًا إلى أن عملية إعلان الدول تخضع لعدد من المعايير.

وقال عبد العاطي في مداخلة على قناة سي بي سي إكسترا اليوم الأحد إنه من الضروري أن يتم تسجيل أي دولة جديدة في المحافل الدولية وقبول عضويتها في الأمم المتحدة، وأن تكون دولة ذات سيادة، وغير ذلك غير معقول.

وأوضح أن القطاع القنصلي في وزارة الخارجية يحذر من وقوع المصريين ضحية للتغرير بهم للاستيلاء على مستحقاتهم المالية بدعوى تسفيرهم من قبل العصابات الإجرامية المتخصصة.

وناشد عبد العاطي الشباب المصري عدم الانصياع وراء هذه المعلومات، واستقاء المعلومات من مصادرها من القطاع القنصلي بوزارة الخارجية المصرية، لعدم  فريسة لعمليات النصب.

وكانت وسائل إعلام قد تناقلت خبر إعلان التشيكي "فيت جيدليكا"، العضو بأحد الأحزاب التشيكية، عن إقامة تأسيس دولة على منطقة غير مأهولة بين كرواتيا وصربيا أطلق عليها اسم "ليبرلاند".

وحسب مانشره موقع "إنترناشونال بيزنس تايمز"، فقد نصب "فيت" نفسه رئيسا لهذه الدولة الجديدة التي تقع على نهر الدانوب وتبلغ مساحتها 7 كيلومترات مربعة، ودعا الأشخاص حول العالم الذين يرغبون في الحصول على جنسية هذه الدولة إلى التقدم بطلبات المواطنة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لهذه الدولة المزعومة حيث أكد انه تلقى لحد الآن أكثر من 20 ألف طلب مواطنة.

فيديو قد يعجبك: