إعلان

دبلوماسي مصري: إندونيسيا حريصة على مشاركة مصر بالقمة الأفرو-آسيوية

08:06 ص الأحد 19 أبريل 2015

وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جاكرتا - (أ ش أ):

أكد السفير بهاء دسوقي سفير مصر لدى إندونيسيا الأهمية الكبيرة لمشاركة رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب في قمة آسيا أفريقيا ، على ضوء ما توليه أندونيسيا من حرص على مشاركة مصر على مستوى عال في هذه القمة حتى يكون هناك انعكاس لروح مؤتمر باندونج عام 1955.. نظرا لأهمية مصر كرابط بين قارتي آسيا وأفريقيا.

وقال السفير- في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن القمة ستعقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا يومي 22 و 23 أبريل الجاري بمناسبة مرور 60 عاما على انعقاد مؤتمر باندونج في عام 1955 الذي يعد اللبنة الأولى لحركة عدم الانحياز وأحد جذور التعاون الآفرو آسيوي والذي كانت مصر إحدى الدول المؤسسة له، وبمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق مبادرة الشراكة الاستراتيجية الجديدة الأفريقية الآسيوية تحت عنوان ''الجنوب-الجنوب لتعزيز السلام والازدهار العالمي''.

وأضاف السفير دسوقى ''إن مشاركة مصر في المؤتمر تأتي على 3 مستويات، حيث يشارك السفير عاصم حنفي - نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المنظمات والتجمعات الإقليمية ، والسفير بهاء دسوقي ونائب السفير هيثم مختار، اليوم الأحد، في اجتماع كبار المسئولين في التجمع الأفريقي الأسيوي الذي يقوم بمراجعة الوثائق الثلاث التي بحثتها البعثات الآسيوية والأفريقية في نيويورك، وهي وثيقة إعلان باندوج، ووثيقة إحياء مؤتمر الشراكة الآسيوية الأفريقية التي بدأت منذ 10 سنوات في عام 2005، ووثيقة إعلان فلسطين''.

وأوضح أن مصر ستشارك غدا الاثنين في الاجتماع الذى يعقد على مستوى وزراء خارجية دول المنظمة ويمثل مصر فيها السفير حمدي سند لوزة نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية نيابة عن وزير الخارجية، حيث سيتم خلال الاجتماع مراجعة توصيات كبار المسؤولين لإضافة أي مستجدات عليها.. ثم ستعرض هذه الوثائق على القمة الآسيوية الأفريقية بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لإقرارها الأربعاء والخميس 22 و 23 ابريل الجاري في جاكرتا.

وأوضح أن رؤساء الوفود المشاركة في القمة سيقومون في يوم 24 أبريل الجاري بزيارة إلى باندونج للاحتفال بمناسبة الذكرى الستين لانعقاد مؤتمر باندونج.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: