إعلان

صحف الأحد تبرز دعوة السيسي إلى حركة فكرية لمواجهة التطرف

07:54 ص الأحد 19 أبريل 2015

الصحف المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أبرزت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات والقضايا الهامة وعلى رأسها دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى حركة فكرية لمواجهة التطرف ، وأن مؤسسة الرئاسة بصدد الإعلان قريبا عن برنامج لتأهيل وإعداد الشباب لتولى المناصب القيادية.

كما أبرزت الصحف تأكيدات الفريق أول صدق صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على أن القوات المسلحة ستظل درعا لأمن الوطن ، وختام وزير الخارجية سامح شكري لجولته الأوروبية بزيارة التشيك ،، كما أشارت الصحف إلى انطلاق مشروع ''العاصمة الإدارية'' بـ 50 ألف وحدة سكنية.

ففي صحيفة (الأهرام) وتحت عناوين

- السيسي يدعو إلى حركة فكرية لمواجهة التطرف

- الرئاسة تعلن قريبا عن برنامج لتأهيل القيادات الشبابية

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر تولى اهتماما كبيرا للشباب ، وأن مؤسسة الرئاسة بصدد الإعلان قريبا عن برنامج لتأهيل وإعداد الشباب لتولى المناصب القيادية ، مشيرا إلى أن مكتبة الإسكندرية يمكنها أن تلعب دوراً مهماً من خلال المساهمة في هذا البرنامج التدريبي.

وأشاد خلال ترؤسه أمس الاجتماع السنوي السادس عشر لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية ، بالجهود المشتركة التي بذلتها المكتبة بالتعاون مع الأزهر الشريف ووزارة الخارجية لتنظيم مؤتمر ''نحو استراتيجية عربية شاملة لمواجهة التطرف'' الذي عقد في يناير الماضي ، مؤكدا ضرورة متابعة نتائجه والبناء على ما تم التوصل إليه أثناء هذا المؤتمر.

وأشار الرئيس إلي إصرار المصريين علي إعادة إحياء فكرة المكتبة من جديد وذلك من خلال الجهود التي تم بذلها بالتعاون مع منظمة اليونسكو والتي تكللت بالنجاح ، حيث تم افتتاح المكتبة في عام 2002 لتواصل دورها التثقيفي والتنويري والذي يكتسب أهمية مضاعفة في مرحلة البناء الراهنة التي يتعين أن تتواكب معها ''حركة فكرية تنويرية شاملة'' تواجه الفكر المغلوط وتدحض قيم العنف والإرهاب وتعيد إحياء القيم الإسلامية النبيلة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد ترأس أمس الاجتماع السنوي السادس عشر لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية ، الذي يضم في عضويته عددا من الشخصيات الدولية البارزة ، منهم الرؤساء السابقون لكل من رومانيا وألبانيا وكولومبيا ولاتفيا وصربيا، ورئيس وزراء هولندا السابق ، بالإضافة إلى عدد من كبار العلماء والمفكرين المصريين والأجانب.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة ، بأن الرئيس ألقى كلمة في الجلسة الافتتاحية للاجتماع ، تضمنت استعراض الدور التاريخي والمعاصر للمكتبة ليس فقط كمركز إشعاع ثقافي في مصر يحمى القيم المصرية الوطنية ، وإنما أيضا كمشعل من مشاعل التنوير في منطقتي الشرق الأوسط والمتوسط ، فضلاً عن دور المكتبة في الحفاظ على تراث الإنسانية في مختلف فروع العلوم والفنون والثقافة.

وأضاف المتحدث الرسمي ، أن الرئيس شدد في كلمته على ضرورة امتداد نشاط المكتبة إلى جميع ربوع مصر في الدلتا والصعيد، حيث لا يتعين أن تستأثر مدن مصر الكبرى بثمار التنمية، مشيرا إلى أهمية تواكب جميع جهود الدولة في نشر اللامركزية.

كما وجه بالمضي قدما في تنفيذ العديد من المشروعات التي طرحتها المكتبة في شتى مجالات الثقافة والتوثيق والتأريخ والتعليم، مؤكدا أهمية إيلاء المشروعات المعنية بالتعليم اهتماما خاصا ولا سيما التعليم الفني والتدريب المهني.

وتعقيبا على مداخلات أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، أوضح الرئيس أن مصر تولى اهتماما كبيرا للشباب وأن مؤسسة الرئاسة بصدد الإعلان قريبا عن برنامج لتأهيل وإعداد الشباب لتولى المراكز القيادية، مشيرا إلى أن المكتبة يمكنها أن تلعب دورا مهما من خلال الإسهام في هذا البرنامج التدريبي.

وأوضح السفير علاء يوسف ، أن الرئيس أوضح أنه على الرغم من أن العوامل الاقتصادية والاجتماعية يكون لها دور في الانجراف الفكري لدى بعض الشباب نحو التيارات والتوجهات المتطرفة ، فإن استغلال الدين من قبل المضللين ومغلوطي الفكر يمثل عامل الجذب الرئيسي للعناصر المحبطة، وهو الأمر الذي تتعين مواجهته بتصويب الخطاب الديني وتنقيته من الأفكار المغلوطة، وذلك في ضوء ضرورة توافر إطار متكامل لمكافحة الإرهاب لا يغفل أيا من الأبعاد الضرورية لدحره على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدينية.

وأشار الرئيس إلى أن حضارة وعراقة الشعب المصري حالت دون سقوط مصر في براثن الفوضى ، حيث انتفض الشعب للحفاظ على هويته، مضيفا أن مواجهة مصر للإرهاب يتعين أن تتأتى من خلال عمل مشترك مع جميع أطراف المجتمع الدولي ، بحيث يمتد ليشمل مناحي كثيرة للتعاون في مختلف المجالات، وفي مقدمتها تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

وعقب انتهاء الاجتماع ، قام الرئيس بتسليم المستشار عدلي منصور ، رئيس الجمهورية السابق ورئيس المحكمة الدستورية العليا ، النسخة الأولى من الكتاب الذي أصدرته مكتبة الإسكندرية توثيقا لفترة رئاسته مصر.

وذكر المتحدث الرسمي ، أن الرئيس أعرب عن خالص الشكر والتقدير للمستشار عدلي منصور لتوليه مسئولية جسيمة في مرحلة تاريخية دقيقة، استطاع خلالها أن يقود البلاد بصبر وحكمة، حيث أنجز استحقاقين رئيسيين من استحقاقات خارطة المستقبل ، متمثلين في إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية ، فضلاً عن جهوده المقدرة والمثمرة للإسهام في استعادة الأمن والاستقرار.

وأضاف الرئيس أن التاريخ سيتوقف كثيرا أمام الدور الذي قام به المستشار عدلي منصور، والذي أسفر عن مكانة رفيعة له في قلوب المصريين، معربا عن خالص تمنياته القلبية له بالاستمرار في العطاء من أجل الوطن.

من جانبه ، أعرب المستشار عدلي منصور عن خالص شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مجلس أمناء المكتبة لهذه اللفتة الرائعة والتكريم الصادق.

كما أبرزت (الأهرام) تحت عنوان

- صبحي: القوات المسلحة ستظل درعا لأمن الوطن

- تدمير مخزن متفجرات للإرهابيين بسناء وضبط 15 تكفيريا

أكد الفريق أول صدقى صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، أن القوات المسلحة أقسمت على حماية الوطن أرضا وشعبا ، وأن رجالها سيظلون درعا للأمن القومى وسيفا في وجه أعدائه مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

وبعث صبحي - في كلمة ألقاها نيابة عنه اللواء أركان حرب مدحت النحاس مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، خلال الندوة العلمية الاستراتيجية التي نظمتها هيئة البحوث العسكرية بعنوان ''سيناء بين الماضي والمستقبل'' - تحية إجلال لأبطال القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم لتحقيق العزة والكرامة واسترداد سيناء كاملة إلى أرض الوطن.

وخلصت الندوة إلى مجموعة من المحددات والركائز لتطوير وبناء الإستراتيجية المستقبلية المصرية لتحقيق متطلبات تنمية شبه جزيرة سيناء ووضع إستراتيجية مقترحة للعمل على ارض الواقع باستغلال جميع المقومات السياسية والاجتماعية والتكنولوجية والإعلامية للعبور بسيناء نحو المستقبل.

كما أبرزت (الأهرام ) تحت عنوان

- ضبط 15 تكفيريا وتدمير مخزن بجنوب الشيخ زويد

تواصل الأجهزة الأمنية بشمال سيناء ضرباتها للعناصر الإرهابية بمختلف المناطق بشمال سيناء ، حيث تمكنت الطائرات العسكرية من تدمير وقصف مخزن للإرهابيين جنوب الشيخ زويد يستخدم في تخزين وتصنيع العبوات الناسفة وبداخلة كميات كبيرة من مادة ''تى.ان.تى'' شديدة الانفجار فيما تمكنت القوات البرية من مداهمة تجمع للإرهابيين والقبض على 15 شخصا منهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي نشر فيه عدد من أبناء قبيلة الترابيين بيانا جاء فيه أن القبائل السيناوية كافة متكاتفة لمواجهة إجرام الجماعات المسلحة.

وأضاف البيان:''بعد أن بلغ الصبر مداه أمام ممارسات الجماعات المتطرفة، التي تحسب نفسها على الإسلام ظلما وعدوانا، فقتلوا الرجال بتهم ملفقة، واستباحوا الحرمات وهدموا البيوت، واستقطبوا الشباب تحت شعارات مزيفة، وحولوا الأرض المقدسة المباركة إلى ساحة حرب، في خدمة أجندات خارجية وداخلية''.

وذكرت صحيفة (الأهرام ) تحت عنوان

- شكرى يختتم جولته الأوروبية بزيارة التشيك

اختتم وزير الخارجية سامح شكري جولته الأوروبية أمس ، بزيارة للعاصمة التشيكية براج ، اجتمع خلالها مع أهوسلاف سوبتكا رئيس وزراء التشيك ، الذي أكد حيوية دور مصر في تحقيق الاستقرار ومكافحة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط.

واتفق الجانبان على التعجيل بعقد اللجنة الاقتصادية المشتركة وتبادل الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين ، بما يسهم في تطوير العلاقات في مختلف المجالات.

وأضاف أن سوبتكا أكد تطلع بلاده إلى تطوير العلاقات مع القاهرة اقتصاديا وتجاريا وسياحيا ، وأعرب عن سعادته بما تحققه مصر من استقرار ، في الوقت الذي تتصدى فيه للإرهاب.

وأوضح بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية ، أن ''شكرى'' استعرض، خلال اللقاء ، ما حققته مصر في الفترة الأخيرة من إنجازات سياسية واقتصادية، وتطرقت المحادثات إلى نتائج مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي ، وما تم جذبه من استثمارات أجنبية، فضلا عن قرب انتهاء تنفيذ مشروع حفر قناة السويس، وإنشاء مراكز لوجيستية على طول القناة.

كما اتفقا على التعجيل بعقد اللجنة الاقتصادية المشتركة، وتبادل الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين، مما يسهم في دعم للعلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وأشارت (الأهرام) تحت عنوان

- رئيس اليونان يزور مصر الخميس المقبل

- مباحثات لدعم التعاون العسكري بين البلدين اليوم

يبدأ الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس الخميس المقبل ، زيارة إلى مصر تستمر يومين ، ويلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ويحضر الاحتفالات الرسمية لافتتاح دير ''مارجرجس'' بمصر القديمة ، ويلتقى الجالية اليونانية بمصر وعددا من رجال الأعمال اليونانيين.

كما يصل وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس إلى القاهرة اليوم ، في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا ، على رأس وفد عسكري، حيث يجرى مباحثات مع الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لدعم التعاون العسكري بين البلدين.

وأشارت (الأهرام ) تحت عنوان

- انطلاق مشروع ''العاصمة الإدارية'' بـ 50 ألف وحدة سكنية

كشف الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، أنه تم الاتفاق مبدئيا مع الجانب الإماراتي ، على البدء في تنفيذ نحو 50 ألف وحدة سكنية كباكورة لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة ، خلال 3 سنوات، بمساحات تتراوح بين 55 و90 و120 و130 حتى 180 مترا ، بحيث تضم جميع مستويات وأنماط الإسكان.

وقال الوزير خلال جولته في محافظة المنيا لتفقد مشروعات الإسكان وطريق بنى مزار - الباويطي ، إن الجانب الإماراتي خاطب الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء ، للاستعانة بالشركات المصرية لتنفيذ هذه الوحدات، مؤكدا أن جميع شركات المقاولات التي ستعمل في المشروع ، ستكون مصرية والعمالة مصرية 100% ، والتمويل خارجي فقط.

وأضاف الوزير :'' سنبدأ خلال أيام ، أول خطوة تنفيذية للعاصمة الإدارية، وهو توصيل أول مرحلة لخط المياه ، بطاقة 100 ألف متر مكعب في اليوم، لخدمة الإنشاءات أولا، ثم خدمة الوحدات السكنية، وهذا الخط سيخدم عدد السكان المستهدف وهو 500 ألف نسمة''، موضحا أن الخط سينتهى خلال 3 أشهر عند بدء توصيله، من محطة مياه العاشر من رمضان إلى أرض العاصمة.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تتعاون حاليا مع الجانب الإماراتي ، لتحرير عقد الشراكة ، الذي سيكون الأول من نوعه في شراكة القطاع الخاص مع الدولة ، كاشفا أن هناك مكاتب قانونية متخصصة ستعمل على صياغة هذا العقد ، الذي ستكون حصة الدولة فيه 24%، وسيتولى الجانب الإماراتي الإدارة والتسويق والتكلفة الرئيسية، فضلا عن تحديد رأسمال الشركة التي ستضم الجانبين.

وفي صحيفة (الأخبار) وتحت عنوان

- تصفية 4 من عناصر بيت المقدس اعترضوا طريق القوات في كرم القواديس

- مقتل 10 إرهابيين في حملة عسكرية وضبط 12 وإبطال 10 عبوات ناسفة جنوب الشيخ زويد

تمكنت قوات الأمن بشمال سيناء أمس من تصفية 4 من عناصر تنظيم بيت المقدس اعترضوا طريقها بمنطقة كرم القواديس بالشيخ زويد.

كانت القوات في طريقها لمداهمة بعض أوكار التنظيم عندما اعترضها مسلحون يركبون سيارة ملاكي ، وبعد تبادل إطلاق النار معهم اختبأوا في منزل مهجور فقامت المدفعية بقصفه صاروخيا وتدميره بمن فيه.

من ناحية أخري اشتبكت الحملة الأمنية الموسعة المدعومة بالمدرعات والقوات الخاصة والصاعقة مع عدد من العناصر المسلحة بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح ، وأكدت مصادر أن الاشتباكات أسفرت عن تصفية 10 منهم في مناطق مختلفة جنوب الشيخ زويد ورفح.

كما تمكنت الحملة من القبض علي 12 من المشتبه في تورطهم في الأحداث الإجرامية التي تشهدها سيناء منذ عامين ، وقد تم القبض عليهم بقرية التومة جنوب ، كما تم ضبط مخزن للمتفجرات ، بداخله طنين من المواد شديدة الاشتعال، وتفجيره بقذائف الدبابات.

وتمكنت القوات من تفجير 10 عبوات ناسفة تم وضعها في طريق القوات جنوبي الشيخ زويد ورفح أثناء قيامها بحملة مداهمات لمعاقل أنصار بيت المقدس ، وملاحقة عناصره المتورطة في الأحداث التي تشهدها سيناء منذ نحو عامين وتم تفجيرها من مسافات بعيدة بدون حدوث أي خسائر أو إصابات.

وقامت لجنة عسكرية بالمرور علي المقرات الأمنية وأقسام الشرطة لتحديد احتياجاتها من المعدات ، والأسلحة الثقيلة ، حيث سيتم تزويدها بمدافع ''ار بي جيه'' للتعامل مع السيارات المفخخة التي تقتحم الحواجز الخراسانية والتلال الرملية، يأتي ذلك في أعقاب اللقاء الموسع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مع القيادات الأمنية بالقاهرة لبحث تداعيات الموقف في سيناء، وتحديد وسائل تسليح ، وتدعيم أفراد الأمن لحماية المقرات الأمنية ، وصد الهجمات التي يشنها أعضاء التنظيم ومواجهتهم بالأسلحة الثقيلة والمتطورة.

ولفتت المصادر إلي أن الحرب علي الإرهاب في سيناء كشفت للقاصي والداني أن هناك دولا أجنبية تشارك في دعم الإرهاب على أرض سيناء ، وأن هناك عمليات تدريب لعناصر فلسطينية لرفع مستواهم في تنفيذ عمليات إرهابية جديدة علي أرض سيناء للرد علي مصر لمشاركتها في عاصفة الحزم ، وقالت المصادر إن هناك عناصر من دول أجنبية يتواجدون في قطاع غزة للقيام بهذه المهمة ، وتقوم قوات الأمن بوضع تعزيزات أمنية للتعامل مع الهجمات ومواجهة الأساليب التي يلجأ إليها العناصر التكفيرية.

وأكدت المصادر أن هناك خططا وسيناريوهات متنوعة خلال الفترة القادمة للتعامل مع الهجمات الإرهابية علي المقرات الأمنية، وأقسام الشرطة والارتكازات الأمنية علي الطرق.

كما تم عقد عدة اجتماعات أمنية بمشاركة من قيادات الجيش والشرطة للتأكيد علي السيناريوهات الجديدة للخطة الأمنية وأساليب تنفيذها علي أرض الواقع.

وفي صحيفة (الجمهورية ) وتحت عنوان

- المسابقة العالمية للقرآن تنطلق بحضور 60 دولة

- محلب: نفتح أبوابنا للأشقاء.. ونعلم أبناءنا الوسطية

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، انطلقت أمس فعاليات المسابقة العالمية الثانية والعشرين في حفظ القرآن الكريم التي تنظمها وزارة الأوقاف سنوياً بمشاركة 100 متسابق من 60 دولة.

وأكد المهندس إبراهيم محلب في الافتتاح أن المسابقة ضمن حرص مصر علي رعاية القرآن الكريم وتدارسه خدمة لكتاب الله وتنشئة الأجيال علي صحيح الدين وتشجيع الحفظة والمهتمين بالقرآن الكريم بعيداً عن كل ألوان التشدد والغلو وكذلك التسيب والإلحاد أو الأفكار الضالة المنحرفة.

وأضاف أن القرآن كتاب رشد وهداية ورحمة للعالمين ، وأن حسن فهمه والتمسك به خير للدارين : الدنيا والآخرة.

كما أن فهم تعاليم كتاب الله فهماً صحيحاً يعصم أصحابه من الشطط والذلل وهو ما نتمناه لأبنائنا جميعاً ونسعى لتنشئتهم عليه منذ الصغر ، مع تأكيدنا علي أهمية دور الكتاتيب ومعلمي القرآن الكريم في غرس القيم الإيمانية الصحيحة والنبيلة والوطنية الرشيدة.

وقال:'' إن مصر تفتح أبوابها واسعة للأشقاء والأصدقاء وتسعي لخير البشرية جمعاء ونعمل علي تحقيق الأمن والسلام للعالم كله'' ، مشيرا إلي أن حفظة القرآن هم أهل الله وخاصته.

وأضاف مخاطباً المشاركين في المسابقة:'' أن حفظكم للقرآن منحة ربانية عظيمة وهبها الله لكم دون غيركم من البشر فهنيئاً لكم لكنها في الوقت نفسه أمانة كبري فعليكم أن تكونوا أمناء علي كتاب الله وأن تكونوا الترجمة الفعلية للمبادئ والقيم الإسلامية السمحة وإشعاعاً للمحبة والسلام بما حملتوه في صدوركم من نور وهداية''.

وقال مخاطباً المتسابقين:'' عليكم ألا تقفوا عند مجرد الحفظ ، بل أن تعملوا علي فهم القرآن والعمل بما فيه''.. مشيداً بحرص الأوقاف علي إضافة شرط الفهم مع الحفظ علي فروع المسابقة.

ومن جانبه وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال كلمته الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته للمسابقة التي تأتي في ضوء اهتمامه بالخطاب الديني وتأكيده '' أننا نبني ونعمر ولا نخرب ولا ندمر '' ، مشيراً إلي أن الحكومة تبدي اهتماماً خاصاً بالخطاب الديني الوسطي الذي لا يعرف الإفراط أو التفريط.

وذكرت (الجمهورية) تحت عنوان

- نظرة أخيرة لمجلس الدولة علي التعديلات الانتخابية

- اللجنة حسمت مقاعد الفردي في اللحظات الأخيرة

يقوم مجلس الدولة حالياً بنظر تعديلات القوانين الانتخابية وإنجازها في أقرب وقت وإعادتها للجنة بالملاحظات أن وجدت.

وصرح المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية ورئيس اللجنة ، بأنه سيتم رفع التعديلات لرئيس الوزراء لعرضه على رئيس الجمهورية الذي عرضت عليه مؤخرا مشروع التعديلات بواسطة رئيس الوزراء ضمن متابعته المستمرة لخطوات الحكومة لإنجاز التعديلات بواسطة اللجنة ثم أقرها مجلس الوزراء.

وأكد صلاح فوزي عضو لجنة تعديل الانتخابات ، حسم المقاعد الفردية في اللحظات الأخيرة بتخصيص 43 دائرة بمقعد واحد ، و94 دائرة بمثلي مقعدان و47 دائرة ذات 3 مقاعد و18 دائرة يمثلها 4 مقاعد.

أما صحيفة '' الجمهورية '' فقالت تحت عنوان

- شيخ الأزهر يزور الكاتدرائية اليوم لتهنئة البابا تواضروس بعيد القيامة

يتوجه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف صباح اليوم إلي مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتهنئة قداسة البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة.

وأشار بيان للأزهر إلى أن الزيارة تأتي في إطار التأكيد علي عمق أواصر المودة والمحبة بين النسيج الوطني الواحد للشعب المصري ودعماً لمشاعر الأخوة بين المسلمين والمسيحيين ووشائج القربي التي تسود بين الجميع من أجل مصر الغالية التي نعتز بها ونأمل في تقدمها وأمنها ورخائها.

وقالت (الجمهورية ) تحت عنوان

- شكري وكيري بحثا هاتفيا العلاقات الثنائية

تلقى وزير الخارجية سامح شكري اتصالا من نظيره الأمريكي جون كيري ، تناولا خلاله العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين المشتركة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى ، إن الوزيرين تناولا الأوضاع في الشرق الأوسط وعدد من الملفات وأنهما اتفقا على عقد اجتماع ثنائي بينهما في نيويورك 27 أبريل الجاري على هامش اجتماع مؤتمر المراجعة الدورية لمعاهدة منع الانتشار النووي.

وأضاف إنه تم الاتفاق على عقد اجتماع ثلاثي يضم إلى جانب الوزيرين ، وزير خارجية الأردن ناصر جودة ، لتناول عدد من الملفات الإقليمية على رأسها اليمن وليبيا ، بالإضافة إلى تطورات القضية الفلسطينية ، وسبل دفع جهود السلام في الشرق الأوسط .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: