إعلان

قيادي بالوفد: الانتهاء من وضع قانون الإدارة المحلية خطوة مهمة

04:48 م السبت 18 أبريل 2015

المهندس أحمد السجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء أحمد:

أكد المهندس أحمد السجيني، القيادي بحزب الوفد والمرشح بقائمة "في حب مصر"، أن انتهاء وزارة التنمية المحلية من وضع قانون الإدارة المحلية الجديد وإرساله للمحافظين ورؤساء المدن والقري لمناقشته قبل إقراره، هو خطوه مهمة طال انتظارها.

وناشد السجيني اللواء عادل لبيب بضرورة عرض القانون الجديد على اللجان النوعية المختصة بالأحزاب ومنظمات المجتمع المدني المختصة وطرحه للنقاش المجتمعي العام، قبل تقديمه لمجلس الدولة وإقراره والتصديق عليه من رئيس الجمهورية.

وأضاف السجيني، أنه في ظل الظروف الاستثنائية التي يغيب فيها البرلمان، يجب أن يُطرح القانون لحوار مجتمعي حقيقي وجاد، يضمن مشاركة فعالة من الجميع في إدارة شئون الدولة.. مشدداً على أن الأمل واحد والهدف متفق عليه.

وتابع القيادي بحزب الوفد، "أن معظم معاناة المواطن المصري اليومية ترتبط بهذا القانون بشكل مباشر"، وأن حزب الوفد يولي اهتمامًا خاص بهذا الملف.. مضيفًا أنه كان ومازال من أكثر المطالبين بتغيير قانون الإدارة المحلية الحالي؛ لما به من عوار تشريعي وقصور بلائحته التنفيذية مما جعله غير نافذ على أرض الواقع -على حد قوله.

وناشد الحكومة إرجاء الإصدار والتصديق النهائي حتي يأخذ القانون الوقت الكافي من التناول السياسي والدراسة الفنية؛ كي لا تصطدم نصوص بنوده مع احتياجات المواطن الأساسية فيصبح كسابقيه كأن لم يكن.

فيديو قد يعجبك: