إعلان

وزير التعليم: إعادة النظر في ترقيات المعلمين الحاصلين على "دبلوم المعلمين"

04:41 م السبت 18 أبريل 2015

الدكتور محب الرافعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:
أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، أن العملية التعليمية لن ينصلح حالها إلا إذا انصلح حال المعلم، مشيراً إلى ان الهدف الأول والاخير هو مصلحة مصر.

وأكد الوزير أن مهنة التدريس من أشرف المهن، لأن المعلم يعطى القيم الأخلاقية للمجتمع، مؤكدا أن المعلم من المفترض أن يأخذ أعلى راتب في مصر، ولافتا إلى أنه يعمل على عودة هيبة المعلم من خلال اللائحة الطلابية الجديدة، كما يعمل على استعادة الأخلاقيات والقيم عن طريق المعلم.

وأشار الوزير، خلال اجتماعيه بعدد من المعلمين بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، اليوم السبت، إلى أنه التقى بعدد 5 مدرسين من كل محافظة على مستوى الجمهورية لضبط اللائحة الطلابية.

وشدد الوزير على أنه لا يقبل الاعتداء على أي معلم، في أي مدرسة من المدارس ويرفض الاعتداء على المدرس من قبل ولى الأمر.
وأشار الوزير إلى عدد المعلمين بلغ مليون و630 ألف معلم، و أن قلة من الذين يقومون بالاعتداءات البدنية تصل ما بين 60 إلى 70 حالة، موضحاً أنه لا يجد أن يتم التعميم على جميع المعلمين واتهامهم بانهم يستخدمون العنف كوسيلة مع الطلاب.

وأشار الوزير إلى أن الرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أكدوا على ضرورة الارتقاء بمصر لتكوين مجتمع متعلم مفكر مبدع، مطالبا من الحاضرين العمل على تحقيق هذه الرؤية .

وأكد الرافعي على أنه سيتم إعادة النظر في إعادة ترقيات المعلمين الحاصلين على دبلوم المعلمين وبحث إمكانية إدخال تعديلات قانونية تتيح ترقياتهم قائلا " من له حق سيرجع له طالما أن هذا القرار لا يتعارض مع القانون ، وأنه لو وجد أن التشريع فيه ظلم لأى معلم سيتم تغييره".

فيديو قد يعجبك: