إعلان

الرافعي: تشكيل لجنة لمراجعة الكتب الموجودة بمكتبات المدارس (صور)

04:26 م السبت 18 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - ياسمين محمد:

التقى الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، بممثلي النقابة العامة بمحافظة الجيزة ومدرسي ومديري مدارس وإدارات مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، اليوم السبت، بعد أن قام عدد منهم بتنظيم وقفة احتجاجية أمام ديوان عام الوزارة، للتضامن مع الدكتورة بثينة كشك مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة، والتي أشرفت على واقعة حرق عدد من الكتب بمدرسة فضل الحديثة.

وأوضح المحتجون أن موقفهم هذا يأتي في إطار التصدي للفساد بمدراس الإخوان والفكر المتطرف الذي يدرسونه للطلاب.

ومن جانبه أكد الوزير أنه تم إحكام الرقابة على مدارس الإخوان من خلال الرقابة المالية، مشيرا إلى أنه بتابع المدارس ويتلقى تقرير يومي عنها، بالإضافة إلى تقرير أسبوعي يرسل إلى لجنة حصر أموال الإخوان عن هذه المدارس.

وأضاف الوزير انه سيتم مراجعة كل الكتب في المكتبات، مشيرا إلى أن هناك لجنة تقوم بمراجعة الكتب وتحويلها إلى لجنة عليا لإقرار ما سيفعل بهذه الكتب، سواء إعدامها هذه أم لا، لافتا إلى أن هناك قرارات حاسمة للمخالفين.

وأعلن الوزير رفضه التام لحرق الكتب، مشيرا إلى أن الفكر يحارب بالفكر وليس بالحرق، وأن التحقيق مع بثينة كشك مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة التي قامت بحرق الكتب بمدرسة فضل الحديثة التابعة لمدارس 30 يونيو، مستمر للوصول إلى الحقيقة .

وطالب الوزير من الحاضرين مساندة الوزارة ليس فقط في محاربة التطرف والإرهاب، ولكن أيضاً في عملية تطوير التعليم، وعودة الانضباط إلى المدارس، مشيرا إلى النهوض بالتعليم سيساهم في رفع شأن المعلم.

كما طالب مساندة الوزارة في تنفيذ البرامج العلاجية التي سيتم تنفيذها على الطلاب الضعاف في مهارات القراءة والكتابة، لافتا إلى إنه سيتم إجراء اختبارات لطلاب الصفين الثالث والرابع الابتدائي لعمل مسح شامل لمهارات القراءة والكتابة لطلاب الصفين الثالث والرابع الابتدائي بجميع المدارس، وذلك بالتنسيق مع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي من خلال نموذج موحد للاختبار الذى سيجرى بجميع محافظات الجمهورية لرصد المشاكل التي تواجه بعض الطلاب في المرحلة الابتدائية من ناحية عدم معرفتهم مهارات القراءة والكتابة.

فيديو قد يعجبك: