إعلان

رئيس اليونان يجري مباحثات مع السيسي خلال زيارته المرتقبة للقاهرة

04:03 م السبت 18 أبريل 2015

الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)
يقوم الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس بزيارة مصر يومي 23 و24 أبريل الجاري يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي .. وتعد زيارة بافلوبولوس ثاني زيارة رسمية له خارج البلاد بعد قبرص .
وذكر بيان وزعته سفارة اليونان بالقاهرة اليوم أن الرئيس اليوناني سوف يحضر الاحتفالات الرسمية لافتتاح دير " مار جرجس " بمصر القديمة والذي تنظمه بطريركية الاسكندرية للروم الأرثوذكس مشيرا إلي لقائه خلال زيارته للقاهرة مع ممثلين للجالية اليونانية في مصر وعدد من رجال الاعمال اليونانيين .
وأكد الرئيس اليوناني - في تصريح له - مجددا دعم اليونان لجهود مصر من أجل تحقيق النمو والازدهار في مناخ يسوده الأمن والاستقرار .. مشددا علي العلاقات التاريخية الراسخة بين مصر واليونان سواء علي مستوي الحكومات أو الشعوب .
وأكد رغبة اليونان مواصلة تطوير العلاقات المتميزة مع مصر علي أساس التفاهم والدعم المتبادل بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك .
وأشار البيان إلي أن اليونان بصفتها عضوا في الاتحاد الأوروبي تمثل بوابة أوروبا في شرق المتوسط ومصر لها تأثير كبير في العالم العربي والشرق الأوسط ولذا فأن تعزيز التعاون بين البلدين يمكن أن يخلق جسرا من التعاون الدائم بين أوروبا ودول جنوب شرق المتوسط .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: