إعلان

"قومي المرأة" يعقد اجتماعا تحضيريا استعدادا لمؤتمر مكتبة الإسكندرية

12:39 م السبت 18 أبريل 2015

المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

ينظم المجلس القومي للمرأة اجتماعاً تحضيرياً للإعداد لفعّاليات المؤتمر بحضور نائبات محافظات (القاهرة، الجيزة، والإسكندرية )، ممثلين عن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، مرشحات لمجلس النواب القادم، ممثلي عدد من الأحزاب السياسية، ممثلات عن مجالس إدارة شركات الأدوية ،ومقررات فروع المجلس بالمحافظات.

يأتي الاجتماع في إطار التحضير للمؤتمر القومي الذي تستضيفه مكتبة الإسكندرية في مايو المقبل تحت عنوان "تمكين المرأة في مصر: من التوصيات إلى التنفيذ".

وقال بيان المجلس، اليوم السبت، إن الاجتماعات تهدف إلى التعريف بمؤتمر الحوار الوطني، وبحث التعاون مع الجهات المنظمة للمؤتمر واختيار الشخصيات التي تدعم مطالب المرأة وتعبر عن تطلعاتها للمشاركة في فعّاليات المؤتمر.

وبحسب البيان، يُعقد المؤتمر القومي لتمكين المرأة في مصر بالشراكة بين مؤسسة "نساء من أجل السلام عبر العالم" وكل من المجلس القومي للمرأة، مكتبة الإسكندرية، هيئة الأمم المتحدة للمرأة، حيث يستهدف الخروج بإستراتيجية وطنية لدعم المشاركة السياسية للمرأة وتمكنيها في دوائر اتخاذ القرار عن طريق توفير منبر لجميع تلك الجهات المعنية بتمكين المرأة من جهات حكومية وغير حكومية لإتخاذ التدابير المطلوبة لسد الفجوة بين سياسات التمكين والتطبيق الفعلي لها، وضمان ملاءمة خطة العمل على المستويات العليا المتمثلة في صانعي القرارات والسياسات من جهة، ومستويات العاملين من جهة أخرى.

من جانبها، أوضحت سعاد شلبي، مدير مركز تنمية المهارات بالمجلس القومي للمرأة، أنه تم إطلاق مشروع "المشاركة السياسية للمرأة المصرية.. تحديات وحلول" عام 2012 بهدف تمكين ودعم مشاركة المرأة المصرية في السياسة ووصولها لمراكز اتخاذ القرار، موضحةً أنه بناء على ذلك تم تشكيل لجنة تسييرية من مجموعة مختارة من المنظمات والناشطين في مجال حقوق المرأة، لوضع إطار لهذا المشروع وضمان تنفيذه.

ولفتت إلى أنه يتم تنفيذ المشروع على ثلاثة مراحل، تمثلت المرحلة الأولى في عقد المنتدى الحوارى الأول بعنوان "المرأة والتحول الديمقراطي في مصر"، خلال الفترة من 23 إلى 24 نوفمبر 2012 بمكتبة الإسكندرية، فيما تمثلت المرحلة الثانية في إقامة سلسلة من المنتديات الحوارية في مناطق مختلفة في مصر على أساس التوزيع الجغرافي في هذا الصدد تم عقد ثلاثة منتديات حوارية إقليمية بعنوان "المرأة المصرية والمشاركة السياسية.. التحديات والحلول" بمدينة الأقصر، طنطا، مرسى مطروح خلال الفترة بين شهر مارس وشهر نوفمبر 2014 من خلال تلك المنتديات تم طرح توصيات حول الحلول المقترحة من قبل السيدات المشاركات في المنتديات عن قضية " المشاركة السياسية للمرأة في مصر".

بينما تتمثل المرحلة الثالثة فى إقامة الحوار الوطني بمكتبة الإسكندرية حيث يتم استعراض هذة التوصيات وطرح الحلول المتكاملة التي قدمتها الافراد والجهات المختلفة بالمنتديات السابق عقدها، واستخراج خطة عمل من أجل تقديمها إلى الجهات المختصة، بحسب بيان المجلس.

فيديو قد يعجبك: